سلطانوف يبحث مؤتمر موسكو في دمشق
أجرى المبعوث الروسي للشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية ألكسندر سلطانوف ، في دمشق أمس، مباحثات مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم، تركزت حول عملية السلام في الشرق الأوسط. وأوضح المسؤول الروسي «أن التشاور كان معمقاً حول الأوضاع في الشرق الأوسط لتحقيق عملية السلام». وأضاف «بحثنا في النزاع العربي الإسرائيلي وإمكانيات انعقاد مؤتمر الشرق الأوسط في موسكو»، الذي تسعى روسيا إلى عقده قبل نهاية 2009، مشيراً إلى أن بلاده مع وقف الاستيطان بجميع أشكاله، بما فيه النمو الطبيعي. ودعا إلى اتخاذ خطوات مهمة في الحوار الفلسطيني ــــ الفلسطيني قبل الجولة النهائية في القاهرة.
(ا ف ب، يو بي آي)

السعودية تعيّن سفيراً لدى سوريا

أعلنت المملكة العربية السعودية رسمياً، أول من أمس، تعيين سفير جديد لها لدى سوريا، بعد نحو 15 شهراً من خلوّ المنصب. وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن السفير عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الله العيفان، أدى قسم تولّي المنصب أمام الملك عبد الله بن عبد العزيز.
(يو بي آي)

الصومال: لا اتصالات مع محتجزي الرهينتين

قال مسؤول أمني صومالي رفيع المستوى، أمس، إن الاتصالات بين السلطات الصومالية والمتطرفين الإسلاميين الذين يحتجزون مستشارين فرنسيين قطعت. وقال المسؤول، الذي طلب عدم كشف هويته، «يبدو أن آمال التفاوض للإفراج عن الرهينتين الفرنسيين تضاءلت. والحكومة تجهل مكان الرجلين» المخطوفين. غير أن الأمين العام للرئاسة الفرنسية كلود غيان، أكد من باريس أنه يجري إمرار «رسائل» بين فرنسا والمجموعة الخاطفة، لكن المفاوضات «لم تبدأ فعلياً». وأوضح أن المخطوفين يلقيان «معاملة حسنة»، غير أن السلطات الفرنسية «يردها كمّ هائل من المعلومات المتناقضة».
(ا ف ب)