دريد لحام يعبر إلى غزّة
قال الفنان السوري دريد لحام ، أمس، عقب وصوله برفقة زوجته إلى غزة عبر معبر رفح الحدودي، إنه قرر زيارة القطاع ليشارك «أهله معاناتهم وحصارهم، وليعيد شحن همّته بالكرامة العربية بعدما فقدها الكثير من الشعوب العربية».
وعبّر لحام عن سعادته بالوصول إلى غزة، لافتاً إلى أنه كان متأثراً بمعاناة الشعب الفلسطيني والحصار الذي يواجهه خاصة في قطاع غزة، وأراد أن يعيشه مباشرة. وعبّر عن شكره للسلطات المصرية التي سمحت له بالمرور، نافياً أن يكون تعرض لمضايقات أو صعوبات خلال رحلته من دمشق إلى غزة.
(يو بي آي)

الزهار يلمّح إلى منع «فتحاويين» من المشاركة في المؤتمر السادس

لمّح القيادي في «حماس»، محمود الزهار، أمس، الى أن حركته قد لا تسمح لعناصر «فتح» في غزة بالسفر الى الضفة الغربية للمشاركة في مؤتمر حركتهم السادس المقرر عقده في الرابع من الشهر المقبل في بيت لحم.
وقال الزهار للصحافيين، عقب صلاة الجمعة في مسجد العمري شمال قطاع غزة، «اذا كانوا يعتقلون بحجة أنه لن يوقف ملف الاعتقال إلا بعد انهاء الانقسام، فنحن نقول إنه بعد أن ينتهي الانقسام يستطيع كل إنسان أن يتحرك بحرية». وأوضح أن حركة فتح «طلبت، بوساطة مصرية، أن يخرج أكثر من 400 عنصر للمشاركة في المؤتمر ونحن نقول الحسنة بالحسنة والسيئة بالسيئة».
(أ ف ب)

ليبرمان يحذر من سباق تسلح نووي

مع وصوله إلى العاصمة الأرجنتينية، بوينس آيرس، ضمن جولته في أميركا اللاتينية، حذر وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، من نجاح إيران في تطوير سلاح نووي، ما سينتج عنه سباق تسلح نووي يهدد العالم. وشدد على أن إيران هي «الداعم الأكبر للمنظمات الإرهابية، مثل حماس والجهاد وحزب الله». ولفت إلى انه إذا وصلت إيران إلى مرحلة إنتاج نووي، «فسنشهد سباق تسلح نووي مجنوناً في منطقتنا، الأمر الذي لن يهدّد إسرائيل فقط بل أيضاً بقية العالم».
(الأخبار)