إصلاح النظام الصحّي وتوحيد الجهات الضامنة
موضوع كان مدار بحث بين وفد من اتحاد صناديق التعاضد الصحية في لبنان، برئاسة غسان ضو والمدير العام لوزارة الصحة العامة وليد عمار، وتطرق اللقاء إلى جهود الوزارة الرامية إلى إصلاح النظام الصحي في لبنان، بدءاً من إصدار البطاقة الصحية، وصولاً إلى توحيد الجهات الضامنة، ما يتطلب وفق ضو قراراً سياسياً جريئاً، ما يؤدي إلى تعزيز شبكة الأمان الاجتماعي والصحي للمواطنين.

إجراءات قانونية لـ«الإسكان» لتحصيل المال العام

فقد ذكرت المؤسسة العامة للإسكان أنها، بعدما حلّت محلّ الصندوق المستقل للإسكان، نبّهت أكثر من مرة المقترضين من الصندوق الذين تخلّفوا عن الدفع إلى ضرورة الإسراع بتسديد الأقساط المستحقة وغير المستحقة، لافتة إلى أن كل ما يقال عن إعفاءات أو حلول أخرى ليست سوى مجرّد شائعات لا أساس لها من الصحة.

«مستشفى البترون سيتم الحفاظ عليه»

القول لوزير الاتصالات جبران باسيل على أثر اجتماع عقده أمس في البترون، وحضره وزيرا الصحة محمد جواد خليفة، والعمل محمد فنيش، وخصص للبحث في أوضاع مستشفى البترون. وأوضح أنه «لا كلام ولا مجال لأي كلام على إقفال المستشفى. فالجميع متفقون على أن منطقة البترون ومدينة البترون وضواحيها في أمسّ الحاجة إلى المستشفى. كذلك فإن الجميع متفهّمون أن المستشفى يشكل عبئاً على الضمان، ونحن لا نريد تحميل الضمان أعباء. وأي حلّ لن يكون على حساب الموظفين».