الضاري يتحدّث باسم 13 فصيلاً مسلّحاً
خوّل 13 تنظيماً عراقياً مسلحاً، أمس، الأمين العام لهيئة علماء المسلمين حارث الضاري التحدّث والتفاوض باسمها في الأمور السياسية، بحسب ما أعلنته «جبهة الجهاد والتغيير». وتنظيم «جبهة الجهاد والتغيير»، هو ائتلاف مكوّن من عشر جماعات مسلحة غير تكفيرية أبرزها «كتائب ثورة العشرين» و«جيش الراشدين».
وجاء في بيان الجبهة «نحن جبهة الجهاد والتغيير وعصائب العراق الجهادية وجيش المجاهدين المرابطين وجيش الإمام أحمد بن حنبل نعلن ثقتنا بالشيخ الدكتور حارث الضاري ونخوّله أن يتحدث باسمنا ويفاوض عنا في الأمور السياسية لما عرفنا فيه من رباطة جأش وثبات على المبدأ ومطاولة للأعداء وصبر على البلاء وإسناد منقطع النظير للجهاد والمقاومة».
(أ ف ب)

معدل قتلى جنوب السودان أعلى من دارفور!

حذرت الأمم المتحدة، أمس، من تفاقم الأوضاع في جنوب السودان، معلنةً أن أعداد الذين قتلوا في الهجمات القبلية خلال الأشهر الأخيرة فاق عدد الذين قتلوا في إقليم دارفور. وأوضح ممثل منظمة الأمم المتحدة في السودان، أشرف قاضي، أنه «في الأشهر الأخيرة، فاق معدل الوفيات في جنوب السودان المعدل في دارفور»، حيث قتل المئات وهجر الآلاف ودُمرت عشرات القرى.
(رويترز)

مفتي سوريا: نحن مفتاح السلام

وصف مفتي سوريا الشيخ أحمد حسون، أمس، بلاده بأنها مفتاح السلام في الشرق الأوسط. وقال، في افتتاح المؤتمر الدولي لـ«رسالة السلام في الإسلام» الذي تنظمه وزارة الاوقاف السورية بالتعاون مع السفارة البريطانية في دمشق، «لا يمكن صنع السلام إلاّ إذا كان مفتاحه سوريا بالذات بوصفها الأرض التي سيأوي إليها السيد المسيح والمهدي المنتظر وستنطلق منها حمائم السلام لإيمانها بجميع الرسالات السماوية». وأضاف «إذا أردتم سلاماً سريعاً فمن سوريا يبدأ». كما دعا لندن إلى تصحيح كل الأخطاء التي ارتكبتها بحق المنطقة منذ ثمانين عاماً، في إشارة إلى وعد بلفور.
(يو بي آي)