حاخام أميركي يدعو إلى قتل العرب
دعا الحاخام الأميركي، مانيس فريدمان، إلى «قتل العرب رجالاً ونساءً وأطفالاً، وتدمير مقدساتهم وقتل مواشيهم، حتى يتوقفوا عن الاعتقاد بأن الرب إلى جانبهم». ونقلت مجلة «مومنت» الأميركية عن فريدمان، وهو حاخام في معهد «بياس تشانا» للدراسات اليهودية في ولاية مينيسوتا، قوله: «أنا لا أؤمن بالأخلاقيات الغربية التي تقول لا تقتلوا المدنيين أو الأطفال، ولا تدمروا الأماكن المقدسة، ولا تقاتلوا أثناء الأعياد ولا تقصفوا المقابر ولا تطلقوا النيران حتى يبدأوا هم بذلك».
(الأخبار)

شهيد في تظاهرة ضدّ الجدار

استشهد فلسطيني وأصيب خمسة آخرون بجروح في مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في بلدتي بلعين ونعلين قرب رام اللّه في الضفة الغربية، على خلفية تظاهرة فلسطينية ضد الجدال العازل.
وقال مصدر أمني فلسطيني إن «قوات إسرائيلية كبيرة معززة بالآليات العسكرية اقتحمت اليوم (الجمعة) بلدة نعلين، ودهمت عدداً من منازل المواطنين واعتلت أسطحها، وسط إطلاق نار أدى إلى مقتل المواطن الفلسطيني يوسف صادق سرور (36 عاماً)، بعد قليل من إصابته بعيار ناري في الصدر». وتحدث مصدر طبي عن «إصابة خمسة فلسطينيين بجروح خلال تظاهرة بلعين الأسبوعية».
(أ ف ب، رويترز)

بعثة تحقيق غزة تنظّم جلسات عامة للضحايا

أعلن رئيس بعثة مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة ريتشارد غولدستون، أول من أمس، أن «البعثة المكلفة التحقيق بشأن الانتهاكات التي ارتكبت أثناء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة ستنظم جلسات عامة للضحايا في حزيران المقبل». وأضاف أنه «قررنا إجراء جلسات عامة في غزة وجنيف. نريد أن يستمع المجتمع الدولي لأصوات الضحايا ويرى وجوههم»، موضحاً أن «هذه الجلسات ستشمل الضحايا في قطاع غزة وجنوب إسرائيل».
وستجري الجلسات لمدة يومين في مدينة غزة خلال الأسبوع الثالث من شهر حزيران، ثم في جنيف في الأسبوع التالي لذلك.
(أ ف ب)