نتنياهو سيعيِّن سفيراً جديداً لدى واشنطن
اختار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أستاذاً جامعياً إسرائيلياً أميركياً، هو مايكل أورن، ليكون سفير إسرائيل المقبل لدى واشنطن، حسبما أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أمس. ومن المتوقع الإعلان رسمياً عن تعيين أورن خلفاً للسفير المستقيل، سالاي ميريدور، قبل أن يباشر نتنياهو زيارة إلى الولايات المتحدة في منتصف أيار، ستكون الأولى منذ تولّيه السلطة الشهر الماضي.
وأورن (54 عاماً) الأميركي المولد الذي سيضطر إلى التخلّي عن جنسيته الأميركية، هو ضابط في قوات الاحتياط الإسرائيلي وله مؤلفات عن تاريخ إسرائيل العسكري. كذلك هو عضو في مركز شاليم للدراسات الأكاديمية الذي أسسه الملياردير الأميركي القريب من نتنياهو، شيلدون آريسون.
(أ ف ب)

... ويلتقي مبارك خلال أسبوع

أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية، أمس، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيلتقي في غضون أسبوع الرئيس المصري حسني مبارك، في أول زيارة خارجية منذ تسلّمه منصبه قبل حوالى شهر. وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن نتنياهو سيبحث مع مضيفه المصري مسألة المفاوضات على المسارين السوري والفلسطيني في إطار تصوّره للتسوية الإقليمية.
(الأخبار)

عباس يجدّد شروط استئناف المفاوضات

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان، أمس، أن لديه شروطاً لاستئناف مفاوضات السلام مع الإسرائيليين. ونقل بيان للديوان الملكي الأردني عن الرئيس عباس قوله بعد لقائه الملك عبد الله الثاني في عمان «سنذهب إلى القاهرة وبعض الدول العربية قبل زيارتنا لأميركا في 28 أيار الحالي التي سنتحدث فيها مع الإدارة الأميركية عن كل القضايا السياسية وشروطنا للمفاوضات في المستقبل». وأضاف «شروطنا وطلباتنا تأتي ضمن رؤية حل الدولتين ووقف المستوطنات وسياسة هدم المنازل»، مشيراً إلى أن هذه «هي مطالبنا ومطالب الأميركيين من أجل استئناف الحوار مع الإسرائيليين».
(أ ف ب)