بغداد تحتج على «الخروقات الإيرانية»
احتج العراق، أمس، على قصف القوات الإيرانية القرى والمناطق الحدودية في إقليم كردستان العراق. وجاء في بيان لوزارة الخارجية أنّ رئيس دائرة شؤون الدول المجاورة العراقي، السفير طه شكر محمود العباسي، استدعى السفير الإيراني لدى العراق، حسن كاظمي قمي، ونقل له «احتجاج العراق الشديد على قيام القوات المسلحة الإيرانية بخروقات عسكرية بالغة الخطورة ضد القرى والأراضي الحدودية العراقية، مستخدمة الطائرات المقاتلة والمروحية والقصف المدفعي». وتابع البيان أنّ العباسي طلب من قمي «الوقف الفوري لمثل هذه الخروقات التي قد تؤدي، في حالة استمرارها، إلى انعكاسات سلبية حادة على مجمل العلاقات بين البلدين».
(الأخبار)

إرجاء انتخابات كردستان إلى 25 تموز

أعلن رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البرزاني، أمس، أنّ الانتخابات البرلمانية في الإقليم ستجري في 25 تموز المقبل. وكان رئيس برلمان كردستان عدنان المفتي قد حدّد في وقت سابق إجراء الانتخابات البرلمانية في التاسع عشر من أيار الجاري.
(أ ف ب)

الهاشمي يطمئنّ على أقدم ضباط الجيش العراقي

التقى نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي في العاصمة الأردنية عمان، أمس، أحد أقدم قادة الجيش العراقي السابق خلال حكم الرئيس الراحل صدام حسين، عبد الجبار شنشل. وكشف بيان صادر عن مكتب الهاشمي، الذي يزور عمان حالياً، أنّ الزيارة خصصها نائب الرئيس «للوقوف على آخر تطورات الوضع الصحي لشنشل وسير العلاج في مشفاه في عمان». ونقل البيان عن الهاشمي قوله إن «الفريق أول ركن عبد الجبار شنشل من رجالات العراق والتاريخ لن يغفل ذكر هؤلاء».
وشنشل الذي يناهز عمره 90 عاماً، من مواليد مدينة الموصل وهو أقدم ضابط في الجيش العراقي المنحل، إذ امتدت خدمته إلى نحو 65 عاماً تدرج فيها من رتبة ملازم حتى وصل الى رتبة فريق أول ركن. وشغل مناصب رئيس أركان الجيش ثم وزير الدفاع ثم وزير الدولة للشؤون العسكرية.
(أ ف ب)