توركماني: على إدارة أوباما إصلاح ما خلّفه بوش
أكد وزير الدفاع السوري، العماد حسن توركماني، أمس، أن إدارة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش تركت فتيل الصراع العربي الإسرائيلي مشتعلاً في المنطقة.
وقال توركماني، كما نقلت عنه وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا»، خلال تمثيله الرئيس بشار الأسد في احتفال تخريج دورتين للقيادة والأركان العليا والدفاع الوطني، إن «إدارة بوش السابقة أشعلت فتيل أزمات متعددة في مناطق مختلفة، وتركت فتيل الصراع العربي الصهيوني مشتعلاً مهدداً الأمن والاستقرار في هذه المنطقة». وأضاف أن «العالم يعيش مرحلة ضبابية لم تتبلور معالمها بعد بسبب الإرث الثقيل الذي تركته إدارة بوش السابقة». وأكد أن على «الإدارة الأميركية الجديدة (التي يرأسها باراك أوباما) والعالم أجمع، وخصوصاً دول المنطقة، إصلاح ما خلفته سياسة بوش واستراتيجية إدارته».
(أ ف ب)

الأردن: «العمل الإسلامي» يطوي «صفحة الخلافات»

أكد الأمين العام الجديد لحزب جبهة العمل الإسلامي الأردني، إسحاق الفرحان، أمس أن «صفحة الخلافات الداخلية» في الحركة الإسلامية «طويت». وقال إن انتهاء الخلافات داخل الحركة الإسلامية لا يلغي تعدد وجهات النظر واختلاف الاجتهادات، مشيراً إلى أن حدوث مثل هذا الأمر طبيعي وصحي في المؤسسة الحزبية.
(يو بي آي)

ولد عبد العزيز ينفي تأجيل انتخابات موريتانيا

نفى الرئيس السابق للمجموعة العسكرية الموريتانية، الجنرال محمد ولد عبد العزيز، التوصل إلى اتفاق في دكار لتأجيل الانتخابات الرئاسية، واصفاً هذه المعلومات بأنها «كاذبة». وقال، في لقاء انتخابي، إن «مجموعة من المشاغبين يروجون هذه الشائعات والأكاذيب لأنهم يدركون أنهم سيمنون بفشل ذريع في الانتخابات»، وذلك في إشارة إلى مندوبي الجبهة الوطنية للدفاع عن الديموقراطية وتجمع القوى الديموقراطية.
(أ ف ب)