المالكي: «القاعدة» و«البعث» اخترقا «الصحوات»
نقلت فضائية «الجزيرة» القطرية عن رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي (الصورة) أمس قوله إنّ تنظيم «القاعدة» وحزب «البعث العربي الاشتراكي ــ جناح عزة الدوري» اخترقا صفوف «بعض وحدات قوات الصحوة». وجاء كلام المالكي غداة تسلّم الحكومة العراقية كامل ملف «الصحوات» من قوات الاحتلال الأميركي، في معرض تعليقه على المعارك التي شهدتها منطقة الفضل في بغداد مطلع الأسبوع الجاري بين القوات الأميركية والعراقية من جهة، و«صحوات الفضل» من ناحية أخرى.
وفي السياق، كشف أحد قادة «الصحوة» في حي الدورة في بغداد، ويُدعى محمد الكرطاني، أنّ «قوات الأمن العراقية اعتقلت خلال الأيام الماضية 40 من عناصر صحوة الدورة والفضل بينهم عدد من القادة، بتهمة الإرهاب».
(الأخبار، أ ف ب)

تظاهرة «مليونيّة» في 9 نيسان

دعا التيار الصدري أمس إلى المشاركة بتظاهرة «مليونية» في بغداد يوم الخميس المقبل لمناسبة الذكرى السادسة لسقوط نظام الرئيس الراحل صدام حسين، للمطالبة بخروج قوات الاحتلال.
وقال الشيخ جاسم المطيري، خطيب صلاة الجمعة في مدينة الصدر: «لا تنسوا أننا على موعد مع التظاهرة المليونية الحاشدة في ساحة الفردوس» وسط بغداد «للتنديد بالاحتلال».
(أ ف ب)

تقسيم العراق ولبنان خطّة إسرائيليّة أُعدّت عام 1957!

كشف كتاب حديث صدر لباحث مصري يُدعى أحمد سعيد تاج الدين، أنّ تقسيم العراق خطة إسرائيلية تعود لأكثر من نصف قرن، وسبق لصحافي هندي أن سجلها في كتاب عنوانه «خنجر إسرائيل» عام 1957. وبحسب الكتاب المصري بعنوان «محنة أمة، ماذا جرى في العراق؟»، فإنّ تقسيم العراق ورد في وثيقة عسكرية سرية إسرائيلية تهدف إلى إقامة إسرائيل الكبرى من نهر النيل إلى الفرات. وتقضي الخطة «بتقسيم سوريا إلى ثلاث دويلات درزية وعلوية وعربية سنية وتقسيم لبنان إلى دولتين مارونية وشيعية».
(رويترز)