الأسد بحث لبنان مع وفد من الكونغرس
بحث الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق، أمس، مع وفد من الكونغرس الأميركي برئاسة ستيفن لينش، في «قضايا تتعلق بلبنان والعراق والسلام في الشرق الأوسط» بحسب بيان للسفارة الأميركية. ويضم الوفد النائب الديموقراطي ستيفان لينش، والنائب الجمهوري بوب أنغليز. وقال لينش وأنغليز، في بيان مشترك، «تبادلنا حواراً معبّراً بشأن التقدم الذي أحرزته العلاقات السورية اللبنانية، والوضع الأمني على الحدود السورية العراقية، ووضع السلام الشامل في المنطقة، وجهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، ومواضيع أخرى»، وأشارا إلى «تفاؤلهما». من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية «سانا» أن اللقاء أشار إلى «ضرورة أن تؤدي الولايات المتحدة دوراً فاعلاً في تحقيق السلام في المنطقة».
(أ ف ب)

عباس في بغداد

بحث رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بغداد أمس مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس العلاقات الثنائية، وتطورات القضية الفلسطينية. وقال مصدر مطلع على اللقاء إن «المالكي استقبل عباس والوفد المرافق له» أمس، مضيفاً إن «الرئيس الفلسطيني عبّر عن شكره لمواقف العراق تجاه القضية الفلسطينية».
(الأخبار)

الأردن وسوريا نحو ترسيم الحدود قريباً

احتج الأردن لدى سوريا أمس على «استنزاف السوريين لحوض نهر اليرموك». وقال الأمين العام لسلطة وادي الأردن، موسى الجمعاني، إنه «استغل فرصة انعقاد اجتماع اللجنة الفنية الأردنية السورية لنهر اليرموك، الذي عقد السبت في منطقة سد الوحدة على الحدود بين البلدين، وأبلغ السوريين ضرورة إجراء دراسة مشتركة أردنية سورية لإيقاف استنزاف حوض نهر اليرموك». في هذا الوقت، أعلن وزير الداخلية الأردني، نايف القاضي، أن «ترسيم الحدود مع الشقيقة سوريا يسير في مراحله الأخيرة». ونقلت صحيفة «الدستور» عن القاضي قوله إن «النتائج التي تمخّض عنها الاجتماع الأخير بشأن ترسيم الحدود كانت إيجابية».
(يو بي آي)