تل أبيب تخشى خفض عدد جنود «اليونيفيل»
كشفت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، أول من أمس، عن وجود مخاوف لدى جهاز الأمن الإسرائيلي من تضاؤل عدد جنود القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل)، على خلفية إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما نيّته زيادة عدد جنود قوات الدول الغربية في أفغانستان. ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني رفيع المستوى في الدولة العبرية، قوله إن التخوف نابع من أنه «من شأن قرار كهذا تقليل عدد قوات الأمم المتحدة المنتشرة في جنوب لبنان لأنه سيتم نقلهم إلى تنفيذ مهمات في دول أخرى». واستندت مخاوف المسؤولين الإسرائيليين إلى ما حصل الأسبوع الماضي عندما زار وفد من وزارة الدفاع البولندية لبنان، وأعلن بعدها رسمياً أن وارسو ستبدأ في تشرين الأول المقبل نقل كتيبة جيشها من لبنان إلى مكان آخر للقيام بمهمات في إطار حلف شمالي الأطلسي.
(يو بي آي)

طعن سائح إسرائيلي في سيناء

تعرّض سائح إسرائيلي للطعن بسكين في مخيم سياحي في منطقة نويبع في سيناء، أمس. وكشفت مصادر أمنية مصرية أن السائح يدعى روزين وولف، وكان في خيمة مع زوجته وأولاده حين دخل عليه شخص مسلّح بآلة حادة وطعنه. وبحسب المصادر نفسها، فإنّ المهاجم لاذ بالفرار لكن سقط منه جواز سفر باسم مواطن ليبي يُدعى أسامة المختار وعمره 28 عاماً. وأُصيب وولف (41 عاماً) في الفم وأسفل الذقن ورفض تلقي العلاج في مصر وسافر إلى مدينة إيلات الإسرائيلية فوراً.
(رويترز)

أسلحة إسرائيليّة «معيبة» إلى كازاخستان

اتهمت الاستخبارات الكازاخستانية، وزارة الدفاع، أمس، بشراء معدات عسكرية «معيبة» من إسرائيل. وكشف جهاز «كيه أن بي» عن أنه يحقق مع عدد من مسؤولي وزارة الدفاع للاشتباه في شراء مدفعية وأجهزة دفاعية أخرى «معيبة» من شركات إسرائيلية.
وقال المتحدث باسم الجهاز، كينجيبولات بيكنزاروف، «نحقق بأفعال عدد من مسؤولي وزارة الدفاع أثناء توقيع العقود مع الشركات الإسرائيلية، فالحكومة تكبدت خسائر تبلغ قيمتها 82 مليون دولار نتيجة لذلك».
(رويترز)