استغربت جمعية المستهلك ـــــ لبنان، في رسالة إلى وزير الزراعة الياس سكاف، عدم دعوتها لافتتاح المركز الإقليمي للصحة الحيوانية الأول في منطقة الشرق الأوسط يوم الثلاثاء 7 نيسان 2009. ولفتت الرسالة الى أن «الجمعية هي المعنية بسلامة المستهلك إن لناحية تأمين غذاء سليم خال من الأمراض ومتابعتها لكل الأمور الخاصة بصحة الحيوان. وتابعت «لقد كانت الجمعية شريكاً دائماً مع وزارة الزراعة والفاو في متابعة المشاكل الناتجة من أمراض الحيوان وذلك من خلال نشاطات عدة:ـ في أيلول عام 2000 وبعد اكتشاف مرض جنون البقر من خلال الحملات الإعلامية والضغط لإجراء الرقابة على هذا القطاع الحيوي.
ـ كلفت منظمة الفاو عام 2001 ووزارة الزراعة الجمعية بإعداد دراسة عن اللحوم الحمراء في لبنان.
ـ في نيسان 2006 قامت الجمعية بحملة تضامن مع قطاع الدواجن من خلال يوم وطني لتشجيع استهلاك منتجات الدجاج بدون خوف في ظل مرض أنفلونزا الطيور.
ـ إعداد برامج مراقبة دورية على الملاحم في مختلف المناطق اللبنانية بالتعاون مع البلديات لمراقبة الوضع الصحي للملاحم وتحسين أدائها».
وأضافت «كل ذلك انطلاقاً من حرصنا على سلامة المستهلك من خلال تأمين غذاء سليم خال من الأمراض ومسؤوليتنا ودورنا كشريك مع وزارة الزراعة والمؤسسات الدولية ذات الصلة». وأملت الجمعية «أن لا نستثنى في المستقبل عن حضور افتتاح مثل هذه المراكز المهمة للبنان وللمستهلك اللبناني».