العريضي يريد الإسراع بتنفيذ المشاريع
هذا ما نقله زوار وزير الأشغال العامة والنقل، غازي العريضي، عنه، لافتين إلى أن ورش أعمال الوزارة ستنطلق في المناطق اللبنانية كلها، وأن تنفيذ الأعمال سيكون بالطرق الصحيحة والسليمة، وأن التوجيهات اللازمة أعطيت في هذا الشأن. وكان العريضي قد بحث شؤوناً إنمائية مع زوّاره، وتسلّم منهم ملفات شاملة تتضمن واقع حال المناطق والمشاريع التي تحتاجها البلدات من تأهيل طرق وحيطان دعم وبنى تحتية. والتقى رؤساء بلديات: عرسال، أدما الدفنة، القليلة، الخيام، السعيدة وكفرا، الذين أكدوا «أن العريضي، منذ تسلّمه الوزارة، اعتمد أسلوب العمل المباشر على الأرض، وزار معظم المناطق اللبنانية من دون استثناء، وأنه متجاوب مع المطالب الإنمائية لجميع لمناطق اللبنانية، من دون تمييز واستثناء وضمن الإنماء المتوازن». وبحث العريضي مع النائب اللواء أنطوان السعد المطالب الإنمائية لمنطقة راشيا ـــــ البقاع الغربي. ثم التقى وفداً من بلدية طرابلس، برئاسة رشيد جمالي يرافقه المهندس الخبير خير الدين غلاييني المكلف وضع دراسة الجسور في طرابلس. وتم خلال اللقاء بحث إشكالية الجسور في جنوب مدينة طرابلس، وسلّمت البلدية الدراسة الجديدة الهندسية الكاملة للمدينة، وقد وعد العريضي بإدراجها على جدول المناقصات بأسرع ما يمكن.

تطوير المجتمع العكاري وتنميته

هو هدف مركز تطوير الأعمال وفرع غرفة التجارة والصناعة في عكار، بحسب رئيس غرفة التجارة والصناعة في الشمال، عبد الله غندور، الذي اعتبر «أن هذا المركز يمثّل شراكة حقيقية بين البلدية وغرفة التجارة في الشمال، لتعميم جميع الخدمات الإنمائية الهادفة إلى تطوير المجتمع العكاري وتنميته من خلال مشاريع تنموية، بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين».
وأكد «أن تنمية عكار وكل الشمال تستوجب بذل جهود حثيثة في مختلف المجالات، وأن المركز سيخفف من عناء المنتسبين في منطقة عكار مشقة الانتقال إلى طرابلس، حيث ستقوم الغرفة بمتابعة تنفيذ كل المشاريع التي تقوم بها من خلال المركز».

7.67 في المئة التراجع في بورصة بيروت

هي نسبة التراجع منذ مطلع السنة الجارية في بورصة بيروت، بسبب تداعيات الأزمة المالية العالمية على الأسواق المالية، وقد تراجع حجم التداول أمس بنسبة 15.92 في المئة، مقارنة مع حجم التداولات أول من أمس، فيما تراجعت قيمة التداول بنسبة 32،20 في المئة مقارنة مع القيمة المتداولة أول من أمس.

رئيس «العمالي» ونائبه خارج لبنان؟

السؤال استوحاه مسؤول نقابي من قرار متخذ في المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام بعدم سفر الرئيس ونائبه في الوقت نفسه من أجل أن لا يكون هناك أي فراغ في الاتحاد، ولا سيما بعدما جرى خرق هذا القرار الأسبوع الماضي، إذ سافر الاثنان إلى مؤتمر عقد في الأردن.

التعاون بين وزارتي المال والشؤون الاجتماعية

كان مدار بحث بين وزير المال، محمد شطح، ووزير الشؤون الاجتماعية ماريو عون، وقد ترأس الوزير شطح اجتماعاً لبعثة البنك الدولي في لبنان، جرى في خلاله عرض المشاريع التي ينفذها البنك في لبنان.
(الأخبار)