عراقيّون شيعة في «القاعدة»!
كشفت وزارة الداخلية العراقية، أمس، عن اعتقال خلية لتنظيم «القاعدة» تضم «ثلاثة أشخاص شيعة من محافظة الديوانية»، يعمل أحدهم في وزارة الداخلية، موضحة أن هؤلاء ارتكبوا عشرات عمليات القتل والتفجير في بغداد والمحافظات. وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء عبد الكريم خلف، «تمكنت مديرية الشوؤن الداخلية والأمن من القبض على مجموعة إجرامية خطرة ارتكبت جرائم مروّعة تنتمي إلى القاعدة، وثلاثة أشخاص منها من محافظة الديوانية».
(أ ف ب)

المالكي في لندن اليوم وإلى باريس الاثنين

يبدأ رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، اليوم، جولة أوروبية تشمل بريطانيا وفرنسا. ويرافق المالكي، في زيارته، وفد حكومي وعشرات رجال الأعمال للمشاركة في مؤتمر الاستثمار في العراق، الذي يعقد في لندن غداً. كذلك يصل المالكي يوم الاثنين المقبل إلى باريس في أول زيارة له إلى هذا البلد.
(يو بي آي)

تعديل حكوميّ «نسائيّ» في قطر

كشفت وكالة الأنباء القطرية «قنا»، أمس، عن أن قطر نحّت الوزيرتين الوحيدتين في الحكومة في تعديل وزاري بسيط واستبعدت الشيخة غالية بنت محمد آل ثاني من مقعد وزيرة الصحة ليحل محلها عبد الله بن خالد القحطاني، فيما سلمت حقيبة وزارة التعليم والتعليم العالي إلى سعد المحمود.
(رويترز)

محامو قاتل عبير وعائلتها: يعاني خللاً في شخصيته

تواصلت جلسات محاكمة الجندي الأميركي ستيفن غرين (23 عاماً) في بلاده في قضية اغتصاب المراهقة العراقية عبير قاسم حمزة الجنابي ثم قتلها هي وأسرتها عام 2006. وثبت في ثاني أيام محاكمة غرين، أنه سبق له أن قاد عمليات قتل عراقيين «بلا توقف» وأنه تفاخر بأن ما فعله «بث الرعب في نفوس» العراقيين. ويحاول محاموه التخفيف من العقوبة باعتبار أنه «يعاني من «خلل في شخصيته».
(رويترز)