نتنياهو ودمشق ينفيان لقاءً «ليكودياً» ــ سورياً
نفى رئيس الحكومة الإسرائيلية المكلّف، بنيامين نتنياهو (الصورة)، أن يكون قد طلب من نائب عن حزب «الليكود» الذي يرأسه، لقاء شخصية سورية. وقالت المتحدثة باسم نتنياهو، دينا ليبستر، «نحن ننفي قطعياً أن يكون قد تم إرسال أيوب قرّه نيابة عنّا أو أنه حمل رسالة من نتنياهو». كذلك نفى متحدث باسم السفارة السورية لدى واشنطن صحة ما أعلنه قرّه، مشدداً على أن «موقف سوريا هو أننا لا نعقد أي لقاءات سرية مع مسؤولين إسرائيليين».
وكان أيوب قره قد ذكر أول من أمس أنه أجرى اتصالات أخيراً مع «مسؤول سوري مهم طلب لقائي وأبدى اهتماماً بإجراء اتصالات بإسرائيل».
(أ ف ب)

اعتقال خليّة «عماد مغنيّة»!

سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بنشر خبر اعتقال ما قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إنه خلية «إرهابية» من فلسطينيي 48 خططت لقتل طياريين وعلماء إسرائيليين. وأفادت تقارير صحافية عبرية أمس بأن أنيس الصفوري (20 عاماً)، وابن خاله، حسام خليل، من بلدة شفرعام، شكّلا في نيسان الماضي «خلية الشهيد عماد مغنية» و«تآمرا» على اغتيال أكاديميين وجنود إسرائيليين، وخصوصاً طياري سلاح الجو. وأشارت التقارير نفسها إلى أن المتهمين اعتقلا في آب 2008 وهما يخضعان الآن للمحاكمة.
يشار إلى أن إسرائيل تعيش منذ أكثر من عام هاجس انتقام حزب الله لاغتيال قائده العسكري الشهيد عماد مغنيّة في شباط من العام الماضي.
(الأخبار)

عمّال «كاتربيلار» جنود احتياط للاحتلال

اتفق جيش الاحتلال الإسرائيلي مع شركة «كاتربيلار» الأميركية، التي تصنع بلدوزرات «دي ــ 9» العملاقة، على تجنيد عمّال فرع الشركة في إسرائيل في الجيش خلال فترات الطوارئ والحروب.
وذكرت صحيفة «هآرتس» أمس أنه بموجب الاتفاق الجاري بلورته، سيكون بإمكان الجيش الإسرائيلي تجنيد عمال «كاتربيلار» ليشكّلوا خلية تقنية تعنى بالآليات الهندسية الثقيلة في ميادين المعارك.
(يو بي آي)