مقتل شرطيين إسرائيليين في غور الأردن
أعلنت الشرطة الإسرائيلية، مساء أمس، مقتل شرطيين إسرائيليين بالرصاص قرب مستوطنة «مسوا» في الجزء الشمالي من غور الأردن التابع للضفة الغربية، بعد تعرّض السيارة التي كانا يستقلانها لإطلاق نار كثيف، على طريق رقم 90. وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد إنّ «شرطيين كانا يمرّان في وادي الأردن قتلا بالرصاص». وأضاف «حسب المعلومات الأوّلية للتحقيق، فإنهما وقعا ضحية اعتداء». وأفاد روزنفيلد بأن الشرطة والجيش أرسلا تعزيزات إلى المنطقة التي وقع فيها الهجوم، لتعقّب الفاعلين. وأشارت مصادر إلى أن طاقم الإسعاف الذي وصل إلى المكان أعلن موتهما رسمياً بعد عدة محاولات لإنقاذهما.
وفي وقتٍ لاحق، أكدت الشرطة الإسرائيلية أنها قتلت فلسطينياً أطلق النار على السيارة الإسرائيلية، فيما أعلنت مجموعة تسمّي نفسها «مجموعة الشهيد عماد مغنية» مسؤوليتها عن الهجوم.
(أ ف ب، أ ب)

أولمرت يتّهم السلطة بـ«تعطيل السلام»

حمَّل رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت، خلال جلسة الحكومة، أمس، مسؤولي السلطة الفلسطينية مسؤولية «تعطيل التوصل إلى اتفاق سلام، بسبب ضعفهم وافتقارهم إلى الشجاعة والإرادة لحل الصراع». ووصف أي محاولة لتبرير عدم التوصل إلى اتفاق بأسباب أخرى بأنه محاولة لحرف النقاش عن الموضوع الرئيسي.
وأكد أولمرت أن الاتصالات التي «قمت بها مع مسؤولي السلطة الفلسطينية ستقود إلى اتفاق»، لكنه اشترط لتحقيق ذلك «تقديم تنازلات دراماتيكية» من قبل إسرائيل.
في المقابل، قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، لوكالة «فرانس برس»، إن «ما قاله أولمرت غير صحيح على الإطلاق ..لأن ما عُرض لا يلبّي شروط بناء الدولة المستقلة على كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، بما فيها القدس الشرقية».
(الأخبار، أ ف ب)