استشهاد طفلين في غزّة
استُشهِد، أول من أمس، طفلان فلسطينيان في مدينة غزة، جراء انفجار لم يُعرف مصدره بعد، حسبما أفادت مصادر طبية فلسطينية أوضحت أن الانفجار وقع في حي الزيتون القريب من منزل الطفلين، من دون أن تتمكن من تقديم المزيد من التفاصيل.
(أ ف ب)

باراك يمنع هدم بيوت مستوطنين

أظهرت وثيقة سلّمتها النيابة العامة الإسرائيلية إلى المحكمة العليا، أمس، رداً على التماس قدمه مواطنون فلسطينيون، أن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك، منع هدم بيوت بناها مستوطنون على أراض فلسطينية بملكية خاصة.
وأفادت النيابة العامة أن باراك أمر في شهر كانون الأول الماضي بالامتناع عن تنفيذ أوامر هدم المباني الصادرة عن المحكمة الإسرائيلية.
وكان خمسة فلسطينيين من قرية عين يبرود في الضفة الغربية قد قدّموا التماساً إلى المحكمة العليا الإسرائيلية بواسطة محامين في حزيران عام 2008 ضد باراك وقائد الجبهة الوسطى في الجيش الإسرائيلي اللواء غادي شمني.
وطالب الملتمسون بأن تلزم المحكمة العليا باراك وشمني وهيئات إسرائيلية أخرى بأمر وقف أعمال بناء وتنفيذ أوامر هدم تسعة مبانٍ في مستوطنة عوفرا بُنيت على أراضي قرية عين يبرود، مؤكدين أن الأراضي مسجلة بأسمائهم وبصورة قانونية. وأصدرت المحكمة بعد شهر من تقديم الالتماس أمراً احترازياً للسلطات بالامتناع عن إسكان المباني ووقف البناء.
(يو بي آي)

غالاوي يتوعّد بمقاضاة أوتاوا

قال النائب البريطاني جورج غالاوي إنه سيطعن في قرار أوتاوا بمنعه من دخول الأراضي الكندية عن طريق أصدقائه هناك. وكتب غالاوي، في مقالة نشرتها صحيفة «الغارديان» البريطانية، أن «منع نائب بريطاني من إلقاء خطب في مناسبات عامة أو إجراء لقاءات ضمن برامج إذاعية وتلفزيونية هو أمر خطير».
وقال غالاوي، في مقابلات مع صحف كندية، إنه سيقاضي وزير الهجرة الكندي جيسون كيني على قرار منعه دخول كندا.
(يو بي آي)