إنشاء هنغار للخضار والفاكهة في المطار
مطلب لنقابة مستوردي ومصدري الخضار والفاكهة في لبنان، في مذكرة رفعتها إلى المسؤولين، ويقضي بتأهيل منطقة الشحن الجوي في مطار رفيق بيروت الدولي وتجهيزها. وتدعو المذكرة إلى إنشاء هنغار في مطار بيروت، مساحته ما بين 1000 و1500 متر مربع مكيف على درجة حافظة للبضاعة، ويكون مخصصاً فقط لتصدير المنتجات الزراعية من الخضار والفاكهة، وأن يحتوي الهنغار على ميزان إضافي خاص بالخضار والفاكهة.

إطلاق دليل للرقابة المالية في بيروت

هذا ما نتج من اجتماع العمل الذي عقد بين رئيس منظمة «برلمانيون عرب ضد الفساد» وعضو مجلس الأمة الكويتي السابق الدكتور ناصر الصانع والمكتب التنفيذي للمنظمة ومسؤولة البرامج في المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد ميغان كامبل، بهدف إقرار خطة العمل المستقبلية للمنظمة وتوطيد علاقاتها مع المنظمات العالمية. وقرر المجتمعون «إطلاق دليل البرلماني العربي للرقابة المالية في بيروت خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بهدف خلق بيئة مواتية لتحسين إدارة الأموال العامة وتفعيل المساءلة، ومن ثم المحاسبة على نحو يمنع هدر المال العام وتحسين الأداء في عملية إعداد الموازنة».

تعيين نواب الحاكم يحصّن لبنان من الأزمة الاقتصادية

ولهذا هنأ المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف نواب حاكم مصرف لبنان الجدد، ورأى في بيان «أن قرار الحكومة في جلسته الاخيرة بتعيين نواب لحاكم مصرف لبنان يخدم المصلحة الوطنية ويحصن لبنان من الأزمة الاقتصادية العالمية التي ما زلنا بمنأى عن آثارها السلبية بفضل حكمة القيّمين على الشأن المالي والاقتصادي».

انخفاض أسعار الرسائل القصيرة والـMMS أكثر من 60%

هذا ما أعلنته شركة ألفا، المشغّل لإحدى شبكتي الخلوي في لبنان، وذلك بدءاً من 18 آذار 2009.
هكذا، تكون ألفا قد خفضت سعر الرسالة القصيرة إلى 0.09 دولار أميركي لكل أنواع الخطوط، بعدما كان سعرها 0.20 دولار أميركي للخط اللاحق الدفع (الثابت) و0.272 دولار أميركي (أي ما قيمته وحدة واحدة) للخط المدفوع مسبقاً.
أما بالنسبة إلى تكلفة الرسائل القصيرة الدولية، فقد خفضت سعر الرسالة القصيرة إلى 0.18 دولار أميركي للخطوط اللاحقة الدفع بعدما كان سعرها 0.2 دولار أميركي وإلى 0.2 دولار أميركي (أي ما قيمته 0.81 وحدة) للخطوط المدفوعة مسبقاً بدلاً من 0.272 دولار أميركي (أي ما قيمته وحدة واحدة). كذلك، خُفض سعر رسالة الـMMS للخطوط اللاحقة الدفع إلى 0.15 دولار أميركي، فيما يستفيد المشتركون في الخطوط المدفوعة مسبقاً من السعر الجديد للـ MMS الذي حّدد بـ 36.0 دولار أميركي (1.46 وحدة)..

عطل في أحد محوّلات الكهرباء في محطة الزوق

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان في بيان أنه «بسبب العطل الطارئ على المحوّل 66/15 ك.ف ـــ 40 م.ف أ في محطة الزوق الرئيسية الذي حصل ظهر أول من أمس الخميس، ستضطر إلى خفض إضافي في تغذية مخارج التوتر المتوسط التابعة له بمعدل 4 ساعات إضافية في اليوم لكل مخرج». أضاف البيان «أن الفرق الفنية للمؤسسة تعمل جاهدة على تصليحه في أقرب وقت ممكن لإعادة التغذية إلى ما كانت عليه».