ليبرمان يُبرم صفقات تجاريّة مع الفلسطينيّين
كشفت صحيفة «هآرتس»، أمس، أن زعيم حزب «إسرائيل بيتنا» اليميني المتطرّف، أفيغدور ليبرمان، عقد صفقات بيع أخشاب مع عناصر تابعة للسلطة الفلسطينية، وصلت قيمتها إلى أكثر من مليون شيكل إسرائيلي (205 آلاف دولار)، وذلك بين عامي 2000 و2001.
وقالت إن الصفقات أجراها ليبرمان بواسطة شركة «ناتيف الهمزراح ـــــ مسار إلى الشرق». وأضافت أن «الشرطة الإسرائيلية تحقق في شبهة استمرار ليبرمان في العمل لمصلحة الشركة المذكورة، حتى في الفترة التي كان فيها عضو كنيست، وتولى مسؤوليات وزارية».
(الأخبار)

إسرائيل تعدّ لترحيل 1500 فلسطيني من القدس

أفادت صحيفة «هآرتس»، أمس، أن رئيس بلدية القدس نير بركات يعتزم الاقتراح على 1500 مواطن فلسطيني في سلوان إخلاء بيوتهم في الحي طواعية مقابل منحهم أراضي بديلة.
وأشارت إلى أن عضو البلدية المكلّف بملف القدس الشرقية، ياكير سيغف، التقى أخيراً سكاناً من سلوان وطرح أمامهم إمكان أن يخلوا بيوتهم طواعية، ولوّح مهدّداً بأنّ هذه البيوت معدّة للهدم، زاعماً أنّها بُنيت من دون تراخيص.
وقال سيغف للصحيفة إنه «ليس هناك أيّ خطة للتعويض على السكان، وهناك أوامر حكم صادرة بهدم البيوت، ونحن ملزمون بتنفيذها، وفكرة التعويض طُرحت خلال الحديث مع السكان».
(يو بي آي)

بريطانيا: إطلاق 3 أعضاء في قافلة غزّة

أعلنت الشرطة البريطانية لمقاطعة لانكاشير، أول من أمس، أنها أطلقت سراح ثلاثة رجال اعتقلوا بموجب قوانين مكافحة الإرهاب بينما كانوا يقودون سيارات للانضمام إلى قافلة مساعدات متّجهة إلى غزّة.
وقالت الشرطة، في بيان، إنّها أطلقت سراح الرجال من دون توجيه اتهامات..
(رويترز)