قمّة سوريّة ـ يمنيّة تطلب رفع الحصار عن غزة
دعا الرئيسان السوري بشار الأسد واليمني علي عبد الله صالح، خلال قمّة ثنائيّة في دمشق أمس، إلى رفع الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر المؤدية إليه. ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» تأكيد الرئيسين «ضرورة دعم الشعب الفلسطيني والضغط من أجل رفع الحصار المفروض عليه فوراً وفتح جميع المعابر». وأضافت أنّ «المحادثات تناولت في اجتماعين، أحدهما مغلق، التطوّرات العربية والإقليمية والدولية وفي مقدمها الاوضاع في قطاع غزة، حيث شدّد الجانبان على أهمية تضافر جهود الجميع داخل الساحة الفلسطينية من أجل تجاوز الخلافات وتعزيز وحدة الصف الوطني».
(الأخبار)

الأردن: تعديل وزاري يطال الخارجيّة والداخليّة

أدّى الوزراء الجدد في حكومة رئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي المعدلة، أمس، اليمين أمام الملك الأردني عبد الله الثاني، في تعديل له دلالات سياسية أكثر منها اقتصادية بشموله وزارتي الخارجية والداخلية ووزارة الإعلام. وتولى ناصر جودة منصب وزير الخارجية، فيما ذهبت حقيبتا الإعلام والداخلية إلى نبيل الشريف ونايف القاضي.
وقال مسؤول رفيع المستوى إنّ «الحكومة تستعد بذلك للمرحلة السياسية الجديدة مع تغير الإدارة الأميركية والقيادة السياسية في إسرائيل».
واللافت دخول موسى المعايطة، وهو ناشط سياسي ذو ميول يسارية، للمرة الاولى في الحكومة، وتوليه منصب وزير التنمية السياسية.
(أ ف ب)

الجزائر: انتحاري يقتل 9 رجال أمن

قال شهود عيان ووسائل إعلام إن 9 من حراس الأمن قتلوا في هجوم في وقت متأخر من مساء أول من أمس في ولاية جيجل شرق الجزائر. وقالت صحيفة «الوطن»، على موقعها على الانترنت، إنّ جميع القتلى من حراس الأمن الذين يعملون في موقع بناء تديره شركة «اس.بي.ايه.اس» بموجب عقد مع شركة الغاز الحكومية «سونيل غاز».
(رويترز)