فضل اللّه: مزيد من الأحذية للسياسة الأميركيّة
رأى المرجع السيد محمد حسين فضل الله أن مقاربات السياسة الاميركية الخاطئة لقضايا الشرق الاوسط، ستؤدي الى «مزيد من الفشل والمزيد من الاحذية». وقال، في بيان صادر عن مكتبه أمس، إن «على الشعب العراقي أن يُفهم الإدارات الغربية، ولا سيما الادارة الاميركية الجديدة، أن المدخل الخطأ في مقاربة قضاياه المصيرية كما قضايا المنطقة، لن ينفتح إلا على مزيد من الفشل والمزيد من الاحذية التي تسقط كل المشاريع الاستكبارية».

حزب اللّه: خاتمة بوش

أصدرت دائرة العلاقات الإعلاميّة في «حزب الله»، أمس، بياناً رأى أن الحذاء الذي كاد يصيب وجه بوش، هو «نيابة عن الارامل والايتام والاشخاص الذين قتلهم (بوش) في العراق». وأشار إلى أن تصرف الزيدي «خطوة تعكس حقيقة رفض الشعب العراقي ومعه كل شعوب العالم لكل أنواع الظلم والاحتلال والطغيان».
ورأى البيان نفسه أن خطوة الزيدي «إنما ترسم خاتمة بوش رمز الطغيان ونهاية كل محتل، التي هي بين أحذية الشعوب مهما حاول بوش التقليل من أهمية ورمزية ما تعرّض له».
كذلك نوّهت هيئة علماء جبل لبنان بما قام به الزيدي، وتمنّت على جميع العرب والمسلمين «السير على هذه الخطى فحيثما ذهب بوش وأتباعه ينبغي أن يلاقوا المصير نفسه».

تحرّكات تضامن

تشهد بيروت اليوم تحركات تضامن مع منتظر الزيدي، أبرزها سيكون في نقابة الصحافة. فبدعوة من نقيبي الصحافة والمحررين، محمد بعلبكي وملحم كرم، يعقد مجلسا النقابتين اجتماعاً «لاتخاذ الموقف من بادرة الزميل الزيدي». وفي دار نقابة الصحافة أيضاً، يعقد تيار التوحيد اللبناني لقاءً تضامنياً مع الزيدي. أما مركز توفيق طبارة في بيروت، وبدعوة من «الحملة الأهلية لنصرة فلسطين والعراق»، فسيحتضن «وقفة تضامنيّة» مع الزيدي.
(الأخبار، وطنية)