«كديما» و«الليكود» يتساويان
أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه صحيفة «معاريف»، تقدم حزب «كديما» من خلال تساوي فرصه مع حزب «الليكود»، عبر نيل كل منهما 30 مقعداً. كذلك نال كل من حزب «العمل» و«يسرائيل بيتنا»، 12 مقعداً، وحزب «شاس» الحريدي 10 مقاعد، والكتلة اليسارية الجديدة 7 مقاعد. وحصل كل من «البيت اليهودي» اليميني المتطرف و«يهدوت هتوراة» على 5 مقاعد، فيما حافظت الأحزاب العربية على مقاعدها العشرة.
(الأخبار)

شراكة بريطانيّة ــ إسرائيليّة

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، أمس، أن «وزير الدولة للشؤون الخارجية المسؤول عن الشرق الأوسط، بيل راميل (الصورة)، سيزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية من الحادي والعشرين حتى الثالث والعشرين من كانون الأول الجاري». وقالت الوزارة إن راميل، الذي سيقوم بأول زيارة له إلى المنطقة منذ تسلّمه المنصب، في التعديل الذي أدخله رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون على حكومته في تشرين الأول الماضي، «سيعلن خلال زيارته إلى إسرائيل إطلاق برنامج جديد للشراكة بين البلدين في مجال البحوث وتبادل الخبرات الأكاديمية». ويفترض أن يلتقي راميل والد الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حركة «حماس» نعوم شاليط، ومسؤولين وسياسيين إسرائيليين، ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، ورئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، وغيرهم.
(يو بي آي)

لندن تنصح بعدم الشراء في المستوطنات

ذكرت صحيفة «الغارديان»، أمس، أن «وزارة الخارجية البريطانية ستنصح رسمياً البريطانيين بعدم شراء ممتلكات في المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي العربية المحتلة».
وأوضحت الصحيفة أن «الوزارة ستضع النصيحة في موقعها على شبكة الإنترنت خلال اليومين المقبلين، وتحذّر البريطانيين الراغبين بشراء ممتلكات في المستوطنات الإسرائيلية من أن التوصل إلى اتفاق سلام في المستقبل يمكن أن تكون له مضاعفات على تلك الممتلكات».
(يو بي آي)