سوزان مبارك: التحرّشليس ظاهرة في مصر

قلّلت زوجة الرئيس المصري، سوزان مبارك، من خطورة التحرش الجنسي بالنساء في مصر، معتبرةً أن تصوير الأمر على أنه ظاهرة يمثّل مبالغةً كبيرة. ونقلت صحيفة «الأهرام» الموالية للحكومة عن سوزان مبارك، التي شاركت في مؤتمر حول المرأة في أبو ظبي، قولها «إنه إذا حصلت حادثة أو اثنتان أو حتى عشر، فمصر 80 مليون نسمة، ولا يعني ذلك أنها ظاهرة إطلاقاً». وأضافت «ربما هناك شباب متهور قام بهذه الجريمة، وربما هناك من يرغب في إظهار الشارع المصري كأنه غير آمن وأن على البنت أن تعتكف في البيت ولا تخرج الى الشارع. قد تكون هذه أجندة». وكان المركز المصري لحقوق المرأة قد نشر قبل أسابيع تقريراً أفاد بأن 83 في المئة من المصريات و98 في المئة من الأجنبيات يشكون من تعرّضهن للتحرّش الجنسي في مصر.
(أ ف ب)

مذكّرات توقيف دوليّة
إضافيّة حول دارفور


أعلن مدّعي المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، لويس مورينو اوكامبو، أنه سيطلب الأسبوع المقبل إصدار مذكرات توقيف بحق منفذين مفترضين لهجوم طاول عشرة جنود للاتحاد الافريقي في إقليم دارفور غرب السودان عام 2007.
وقال أوكامبو، في خطاب أمام جمعية للدول الأعضاء في المحكمة الجنائية الدولية، «إن المحكمة الجنائية الدولية تملك أسماء المنفذين المفترضين لهذا الهجوم». وأوضح «أنه تحقيقنا الثالث في دارفور».
(أ ف ب)

القراصنة يحتجزون 24 بحّاراً آسيويّاً

استولى قراصنة صوماليون، أمس، على سفينة صيد صينية على متنها 24 بحاراً قبالة كينيا واقتادوها الى الصومال. وقالت وكالة «أنباء الصين الجديدة» إن زعيم القراصنة أفاد في اتصال هاتفي مع إذاعة صومالية، أن الطاقم المكوّن من 15 صينياً و4 فيتناميين و3 فيليبينيين وياباني وتايواني «في صحة جيدة». وحذر من أن البحارة سيعاقبون بموجب القانون لأنهم كانوا يصطادون في المياه الاقليمية الصومالية.
(يو بي آي، أ ف ب)