استشهاد فلسطينيّ قربرام اللّه

استشهد شاب فلسطيني، أول من أمس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب مستوطنة يهودية في الضفة الغربية المحتلة. وقالت متحدثة باسم جيش الاحتلال إن «جنوداً مشاركين في كمين تحت جنح الظلام فتحوا النار على ثلاثة رجال اعتقدوا بأنهم كانوا يعدّون لإلقاء قنابل حارقة، وقد أصابوا أحدهم وهرب الآخران». وقال مسؤولون أمنيّون فلسطينيون إن الشهيد يدعى عبد القادر دارزيد (18 عاماً) من مخيم للّاجئين يقع أيضاً على مقربة من رام الله، المركز الإداري للضفة.
(رويترز)

مصر تحبط تسلّل
6 أريتريّين إلى إسرائيل


قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، أمس، إن قوات الأمن المصرية أحبطت الثلاثاء محاولة تسلّل 6 أريتريّين، بينهم امرأة إلى إسرائيل من الحدود الدولية في وسط سيناء. وأضافت أن قوات الأمن المصرية التي تراقب الحدود الدولية رصدت الستة، وهم يحاولون التسلل إلى إسرائيل عند إحدى العلامات الدولية في وسط سيناء، موضحة أنه تمّ تحذيرهم حتى استسلموا، وقد تمّ إلقاء القبض عليهم.
(رويترز)

«رسالة تطبيع» إسرائيليّ ة إلى الأردن

يعتزم طاقم «محاربة الإرهاب» التابع لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، إيهود أولمرت، تخفيف تحذيره لإسرائيليين من السفر إلى مواقع في الأردن، بينها البتراء وجرش. ورأى مسؤول أمني أن من شأن ذلك توجيه «رسالة تطبيع» إلى الأردن.
وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أمس، أنه «وللمرة الأولى منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية، يعتزم طاقم محاربة الإرهاب تخفيف التحذير الشامل من السفر إلى الأردن والسماح لمواطنين إسرائيليين بزيارة مواقع معينة فيه، بينها البتراء والموقع الأثري في جرش».
ونقلت عن مسؤول أمني إسرائيلي رفيع المستوى قوله إن «هذا لا يعني أنه لا توجد تهديدات، لكنّ هناك تعاوناً وثيقاً وجهداً استخباريّاً أردنياً حقيقياً لمواجهة التهديدات والتحذيرات».
وأضاف «في ذلك رسالة تطبيع أيضاً، وهذا أمر هامّ للغاية بالنسبة إلى الأردنيين».
( يو بي آي)