وسام «فارس الإمبراطوريّة» لبيريز
تعتزم ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، منح وسام فارس الإمبراطورية البريطانية للرئيس الإسرائيلي، شمعون بيريز، خلال زيارة مقررة للأخير إلى بريطانيا الشهر المقبل. وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» إنه سيتم منح هذا الوسام لبيريز تقديراً لإسهامه في السلام والعلاقات البريطانية ـــ الإسرائيلية.
وسيبدأ بيريز زيارة رسمية إلى بريطانيا في 18 تشرين الثاني المقبل وسيلتقي خلالها المسؤولين.
(الأخبار)

حيّ يهودي في القدس الشرقيّة!

أعلن المرشح العلماني لرئاسة بلدية القدس، نير بركات، عزمه بناء حي استيطاني يهودي في قرية عناتا شرق المدينة المحتلة في حال فوزه في الانتخابات المحلية المقررة في 11 تشرين الثاني المقبل. ونقلت صحيفة «هآرتس» عن بركات قوله «سيتم إنشاء حي يهودي جديد في عناتا يكون حلاً لأزمة سكن الطلاب والشريحة الشابة».
وفي حال تشييده، سيشكّل الحي، الذي يطلق عليه اسم «البوابة الشرقية»، تواصلاً استيطانياً بين القدس ومستوطنة «معاليه أدوميم»، فيما سيقطع التواصل الفلسطيني بين رام الله وبيت لحم.
(يو بي آي)

ترجمان سفيراً إسرائيليّاً في الأردن!

أفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أمس، أن شالوم ترجمان، المستشار السياسي لرئيس الوزراء الإسرائيلي المستقيل إيهود أولمرت، هو أحد أبرز المرشحين لتولي منصب السفير الإسرائيلي في الأردن، الذي سيصبح شاغراً بعد عودة السفير يعقوب روزين من هناك.
يشار إلى أن ترجمان هو مستشرق ويتحدث اللغة العربية بطلاقة، وعمل في السفارة الإسرائيلية في الأردن مرتين، مرة متحدثاً باسم السفارة، ومرة أخرى مستشاراً سياسياً.
وأضافت «يديعوت أحرونوت» أن ترجمان قريب جداً من الموضوع الأردني، ولديه علاقات واسعة مع مسؤولين في القصر الملكي الأردني.
(يو بي آي)