تحالف سوري معارض يطرح «مشاركة للجولان»

يعقد معارضون سوريون لقاءً في مدينة بون الألمانية اليوم وغداً لإطلاق تحالف جديد تحت اسم «جبهة الإنقاذ والوفاق الوطني في سوريا»، لطرح مبادرة تدعو إلى «إخضاع مرتفعات الجولان المحتلة إلى إدارة سورية ـــــ إسرائيلية مشتركة».
وقال المنسق المؤقت للجنة التحضيرية في الجبهة، مروان حمود، «نحن بصدد إعلان ولادة تكتل سوري معارض جديد، ونعتبر أنفسنا بديلاً من فشل المعارضات القائمة في إحداث النقلة النوعية المطلوبة التي تفعّل الشارع السوري إيجابياً».
(يو بي آي)

خطف رجل أعمال إسرائيلي في غانا

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أمس، أن «مسلحين محليين خطفوا قبل أيام رجل أعمال إسرائيلياً في غانا، غرب أفريقيا، ويجرون مفاوضات يطالبون من خلالها بفدية مقابل إخلاء سبيله». وأوضحت أن «وزارة الخارجية الإسرائيلية تتابع قضية رجل الأعمال المخطوف البالغ من العمر أكثر من ستين عاماً». ويطالب الخاطفون بفدية قيمتها 300 ألف دولار بعدما كانوا قد طلبوا في البداية نصف مليون دولار.
(يو بي آي)

مقتل 4 إسرائيليّين بتحطّم طائرة

لقي 4 إسرائيليين مصرعهم، أمس، جراء تحطم طائرة خفيفة في منطقة في وسط إسرائيل. وقالت الشرطة الإسرائيلية إن أسباب تحطم الطائرة لم تعرف بعد. يشار الى ان مقاتلة تستخدم في التدريبات تحطمت الأربعاء الماضي ما أدّى إلى مقتل مدرب طيران برتبة ضابط وجندي يتدرب على الطيران.
(يو بي آي)

وزير بريطاني يلتقي طلاب غزّة

التقى وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بيل راميل، طلبة فلسطينيين قادمين من غزة حاصلين على بعثات دراسية في عدد من الجامعات البريطانية.
وقالت وزارة الخارجية البريطانية، أمس، إن راميل أكد للطلبة أن المملكة مستمرة بالتزامها تجاه عملية السلام في الشرق الأوسط.
(يو بي آي)