تل أبيب للقاهرة: تعاملوننا كعدو
ذكرت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية أمس أن هناك «توتراً بين إسرائيل ومصر»، مضيفة أن رئيس الدائرة السياسية في وزارة الدفاع عاموس جلعاد نقل احتجاجاً رسمياً شديداً إلى القاهرة، رأى خلاله أن التدريبات التي يُجريها الجيش المصري «موجهة إلى إسرائيل»، منتقداً تعاملها مع الدولة العبرية «وكأنها عدو»، بالإضافة إلى «الاهتمام المركزي من ناحية الضباط المصريين بزيادة القوة العسكرية». واحتج جلعاد على «غياب ثقافة السلام بين الجيشين»، بينما رد وزير الدفاع المصري حسين طنطاوي بالقول إن «تحسين العلاقات بين الجيشين ممكن مستقبلاً، جنباً إلى جنب مع دفع العملية السلمية في المنطقة».
(الأخبار)

«المعسّل» يكشف سفر
وفد مصري لإسرائيل


ذكرت صحيفة «المصري اليوم» أمس أن حقيبتين من المعسل كشفتا عن سفر وفد رفيع المستوى من وزارة الزراعة المصرية مكوّن من ثلاثين مشاركاً إلى إسرائيل بهدف حضور دورة تدريبية تستغرق ثلاثة أسابيع. وأوضحت الصحيفة أن أحد أعضاء الوفد حاول تهريب الحقيبتين إلى تل أبيب، مشيرة إلى أنه اعترف بتهريبها لبيعها.
(يو بي آي)

«حماس» تراقب العدو عبر الـ«فايس بوك»

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن مجموعة خبراء من «حماس» تحلِّل أكثر من 400 صورة، بعضها سرّي للغاية، طرحها جنود من الجيش الإسرائيلي على الـ«فايس بوك»، رغم منع المؤسسة الامنية لنشرهت. ورجّحت أن تتعرّف «حماس» إلى الوسائل القتالية الأكثر حداثة لدى جيش الاحتلال.
(يو بي آي)

الاحتلال سيمنع سفينة كسر الحصار

أعلنت سلطات الاحتلال أمس أنّها ستمنع الناشط الحائز جائزة نوبل للسلام مايريد كوريغان وغيره من الناشطين من العبور إلى قطاع غزّة. وينوي 27 ناشط سلام كسر الحصار الإسرائيلي لغزّة عبر الإبحار من قبرص بسفينة محمّلة بالمساعدات الإنسانية يُفترض أن تصل اليوم.
(أ ب)