اليمن يعتقل قيادياً في «جيش عدن ـ أبين»
ألقت السلطات اليمنية أمس القبض على أحد قادة «جيش عدن ــ أبين» الإسلامي المتطرّف خالد عبد رب النبي بعد معركة طاحنة مع رجال الشرطة التي دهمت منزله في منطقة جعار التابعة لمحافظة أبين، شرق البلاد. وقال مصدر أمني، لم يكشف عن هويته، إنّ الكثير من الاضطرابات التي شهدتها مديرية جعار على مدى الشهر الماضي تنسب إلى عبد النبي، الذي كان قد توعّد بالدخول في مواجهات مع السلطة مستغلاً الاحتجاجات التي تشهدها المحافظات الجنوبية. وأشار إلى أنه خلال عملية المداهمة لمنزل عبد النبي أصيب اثنان من جنود الأمن المركزي.
(يو بي آي)

السعودية تُبعد 4800 أجنبي

أبعدت السلطات السعودية خلال الشهرين الماضيين 4800 موقوف أجنبي بقضايا جنائية إلى بلدانهم. وقال مدير الإدارة العامة للسجون اللواء علي الحارثي إنّ قضايا المبعدين كانت من الوزن «الخفيف» والهدف منها التخفيف من ازدحام السجون في المملكة.
وعن جهود الإدارة لتحسين أوضاع السجناء داخل السجون السعودية، أشار الحارثي إلى أنّ «هناك بعض الأفكار التي تناقش وتتعلق باحتواء كل مدمن مخدرات من خلال ضمّه إلى بيوت تقوم بعلاج المدمن ليتعافى ويعود لخدمة مجتمعه».
(يو بي آي)

موراليس متحمّس لـ«الكتاب الأخضر»

أشاد الرئيس البوليفي ايفو موراليس، أول من أمس، بفلسفة الاشتراكية الإسلامية للزعيم الليبي معمر القذافي، وذلك في بداية زيارة إلى ليبيا من المتوقع أن تتركز على زيادة التعاون الثنائي في مجال الطاقة. وكشف مصدر في الحكومة البوليفية أن موراليس يعتزم أن يطلب استثمارات ليبية في صناعة الهيدروكربونات في بلاده. وقال موراليس إنه معجب بالفلسفة السياسية للقذافي في كتابه الأخضر، التي ترفض فكرة الأحزاب السياسية وتتبنّى موقفاً وسطاً بين الرأسمالية والشيوعية. وأوضح «قرأت الكتاب الأخضر ودرسته ومتحمس للفكر الذي يعبر عنه». وعن زيارته إلى ليبيا، أشار إلى أنّ «هذه الزيارة ستقوي العلاقات بين البلدين».
(رويترز)