طالب وفد اتحاد الكرمة والنبيذ وزير الزراعة الياس سكاف بتطبيق المادة 17 من قانون صناعة النبيذ التي تنص على إنشاء معهد شبيه بمعهد البحوث الصناعية والزراعية لرفع مستوى الإنتاج وتدريب اللبنانيين وتخريج اختصاصيين في مجال صناعة النبيذ. مع الإشارة الى أن مجلس إدارة المعهد المذكور مؤلف من 7 أشخاص، 4 من القطاع الخاص و3 مندوبين عن كل من وزارة الصناعة، الزراعة والاقتصاد، ومدير عام متعاقد يعيّن بمرسوم. وطالبوا بالبحث في تمويل هذا المعهد.وأبدى الوزير سكاف كامل الاستعداد للمساعدة في تعديل النصوص بما يتلاءم مع المرسوم الصادر لإيجاد التمويل المطلوب. ودعا سكاف الاتحاد الى رفع الظلامة عن مزارعي ومنتجي الكرمة المخصصة لصناعة النبيذ لافتاً الى أن الأسعار المعتمدة مجمّدة منذ حوالى عشر سنوات رغم ارتفاع كلفة الإنتاج وغلاء أسعار المحروقات وإيجار اليد العاملة.
وقد بحث سكاف مع وفد من تجار اللحوم المبردة والمجلدة في موضوع استيراد اللحوم والعقبات التي تواجه القطاع والعوائق التي تحول دون تنظيمه. وطلب الوفد من المعنيين الأخذ بالاعتبار الوقت الضائع الناجم عن حركة المرفأ وتنظيم دخول البواخر التي تبقى أحياناً لأيام في المياه الإقليمية اللبنانية قبل السماح لها بالرسو لتفريغ حمولتها المحكومة بتواريخ محددة تفرضها وزارة الزراعة إضافة الى تأخير البواخر في بعض المرافئ التي تمر عبرها قبل الوصول الى لبنان. ثم التقى النائب السابق وجيه البعريني وبحث معه شؤوناً زراعية تهمّ منطقة الشمال.
وكذلك عقد اجتماع بين الوزير سكاف ورئيس نقابة اتحاد القصابين وتجار المواشي معروف بكداش، تناول مشاكل قطاع تجارة المواشي في لبنان، والعقبات التي تحول دون تطوره، إضافة الى الحلول الملائمة لمساعدة هذا القطاع وتنميته.
(الأخبار)