مقتل طيّارين إسرائيليّين في تحطم مروحية

تحطمت مروحية عسكرية إسرائيلية من نوع «كوبرا»، مساء أمس، قرب قاعدة سلاح الجو الإسرائيلي «رمات دافيد» في مرج بن عامر، في شمال فلسطين المحتلة، ما أدى إلى مقتل طياريّها الاثنين.
وقال مصدر عسكري إسرائيلي إنّ طيارين اثنين كانا على متن المروحية قضيا في الحادث، بعدما شبّت النيران فيها فور سقوطها، وبقيا عالقين بداخلها.
وكانت المروحية تقوم بتدريبات، وفجأة هوت، بسبب خلل تقني على ما يبدو، وسقطت في حقول كيبوتس «غينغر» في مرج ابن عامر.
(يو بي آي)

ليفني تطمئن «العمل»

ذكر مسؤولون رفيعو المستوى في حزب «العمل» أمس أن وزيرة الخارجية الإسرائيلية، تسيبي ليفني، بعثت برسائل الى قادة من هذا الحزب، تفيدهم فيها بأنها معنية بتأليف حكومة جديدة وفق صيغة الحكومة الحالية، في حال انتخابها رئيسة لـ«كديما»، وأنها غير معنية باهتزاز الائتلاف الحكومي.
وبحسب «يديعوت أحرونوت»، تحدثت ليفني في الآونة الأخيرة مع عدد من كبار قادة «العمل»، وأكدت أنه خلافاً للرسائل التي نُقلت على يد مستشاريها خلال الحملة الانتخابية، فإن هدفها الأول هو الحفاظ على الاستقرار الائتلافي.

إسرائيل تمنع ضباطها
من زيارة جورجيا


كشفت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية أمس عن تعليمات أمنية إسرائيلية جديدة صدرت لكل المتخرجين من الأجهزة الأمنية والعاملين في التجارة العسكرية، لا تمنعهم فقط من تجارة الأسلحة مع جورجيا، بل من زيارتها أيضاً.
وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أنّ هذه التعليمات غير المسبوقة، تأتي خوفاً من تصوير هؤلاء في جورجيا، ما سيقوّي الادعاءات الروسية ضد إسرائيل بمنح الأخيرة مساعدات عسكرية لتبليسي في الفترة التي سبقت الحرب الروسية ـــــ الجورجية، ومنح روسيا «عذراً» يشرّع بيعها منظومات دفاعية متطورة مضادة للطائرات من إنتاج روسي خلافاً لرأي إسرائيل والولايات المتحدة.
(الأخبار)