غيتس: نعيش مرحلة نهاية اللعبة في العراق

علّق وزير الدفاع الأميركي، روبرت غيتس، أمس على قرار الرئيس الأميركي جورج بوش القاضي بسحب 8 آلاف جندي أميركي من العراق في آخر أيام ولايته الرئاسيّة، معلناً أنّ بلاده دخلت «مرحلة نهاية اللعبة في العراق». وقال غيتس، في حديث إلى عدد من أعضاء مجلس النواب الأميركي، إنّ «قرار الأمس وقرارات الأشهر المقبلة ستكون مصيرية في تحديد مصير مصالحنا القومية وأمن منطقة الشرق الأوسط».
على صعيد آخر، أعلن مصدر نيابي عراقي أمس تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس النواب محمود المشهداني لبحث نقاط الخلاف حول قانون انتخابات مجالس المحافظات المثير للجدل، بهدف التوصل إلى حل توافقي.
وتضم اللجنة، النواب سعد البرزنجي عن التحالف الكردستاني، محمد التميمي عن جبهة التوافق العراقية، وسعد الدين أركيج من الجبهة التركمانية، ويونادم كنا عن المسيحيين، إضافة الى رئيس لجنة الأقاليم في المجلس هاشم الطائي (التوافق)، وفقاً للمصدر.
(أ ب، أ ف ب)

القاهرة: ضحايا الانهيار
الصخري إلى 62 قتيلاً


أعلنت مصادر أمنية وطبية مصرية، أول من أمس، أن «عدد قتلى حادثة انهيار كتلة صخرية ضخمة على مجموعة من المساكن العشوائية في منطقة الدويقة شرق القاهرة، ارتفع إلى 62 قتيلاً، فيما لا تزال عمليات البحث جارية عن العشرات من المفقودين».
(يو بي آي)


اليمن يطلق عشرات الحوثيّين

أفرجت السلطات اليمنية في محافظة الحديدة غرب اليمن، أول من أمس، عن عشرات الموقوفين من أتباع الزعيم الديني المتمرد حسين الحوثي. وقال مصدر يمني إن «70 موقوفاً من أتباع الحوثي أطلق سراحهم ووصلوا إلى مدينة صعدة، التي شهدت 5 حروب بين الجيش والحوثيين، انتهت بمقتل وجرح الآلاف، وتدمير 10 آلاف منزل، وتشريد نحو 120 ألف شخص من منازلهم».
(يو بي آي)