بهدف التنسيق بين الأفرقاء المعنيين بشركة «ليبان تيليكوم» وديمومة عمل مستخدمي هيئة «أوجيرو»، اجتمع أمس الأمين العام للمجلس الأعلى للخصخصة، زياد حايك، ورئيس الهيئة المنظّمة للاتصالات، كمال شحادة، في السرايا الحكومية، مع وفد من نقابة موظفي ومستخدمي قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية في لبنان «أوجيرو»، برئاسة جورج إسطفان، واتُفق على «مواصلة التعاون والتشاور» لإتمام عملية التشركة. وأبدى حايك بعد الاجتماع «حرص المجلس الأعلى للخصخصة على أن تحصل عملية تشركة ليبان تيليكوم وخصخصتها بالتعاون والتنسيق مع الموظفين والعاملين ومع النقابة، بحيث تُحلّ أية نقاط سلفاً، بدلاً من أن تتفاقم فتتحول مشاكل تصعب معالجتها». وذكّر بأن عملية التشركة توقفت في آذار الماضي، بسبب عدم تعيين مجلس لإدارة «ليبان تيليكوم».والمعروف أن لدى نقابة الموظفين هواجس تتصل باستمرارية عمل مستخدمي «أوجيرو» بعد التشركة والخصخصة، ولذلك تحاول الحصول على ضمانات في ما خصّ مصير الموظفين واستدامة عملهم. وقال شحادة إن الهيئة مع إنشاء «ليبان تيليكوم» في أسرع وقت ممكن، مشدداً على أن «أي توجّه لإعطاء تراخيص للحزمة العريضة Broadband ينبع من الحرص على تحقيق مصلحة المواطن والمستخدم الذي لا يستطيع انتظار عملية التشركة».
وكان إسطفان قد أعرب عن معارضة النقابة لإصدار مثل هذه التراخيص، مشيراً إلى أنها «ستضرّ بمصلحة ليبان تيليكوم وبموظفي القطاع وديمومة عملهم»، داعياً إلى تأجيل هذه الخطوة إلى حين تأسيس الشركة الوطنية للاتصالات «ليبان تيليكوم».
وفي نهاية الاجتماع، اتفق الأطراف الثلاثة على متابعة الحوار والتشاور، نظراً إلى أهمية الموضوع للاقتصاد الوطني والعاملين في القطاع.
(الأخبار)