التيار الصدري يستنكراستيعاب «الصحوات»

استنكر مدير مكتب التيار الصدري في كربلاء، إمام صلاة الجمعة في مدينة الصدر، الشيخ عبد الهادي المحمداوي، قرار الحكومة العراقية دمج عناصر مجالس «الصحوات» ضمن قوات الأمن العراقية، لأنّ هؤلاء العناصر «كانوا أعداء العراقيين بالأمس». وقال المحمداوي: «نستنكر دمج الصحوات ضمن قوات الأمن العراقية وجعلها تقرر مصير العراقيين بيدها».
في هذا الوقت، جدّد القيادي في التيار، ضياء الشوكي، رفض تنظيمه «عقد أي اتفاقية أمنية بين العراق وأميركا»، في إشارة إلى الاتفاقيّة المنوي توقيعها قريباً بين واشنطن وبغداد، وذلك بعد يومين من صدور تصريحات من طهران أكّدت أن القادة الإيرانيين اطمأنّوا إلى أنّ المعاهدة المذكورة لن تمسّ أمنهم.
ميدانيّاً، قُتل 30 عراقيّاً في حصيلة أولية لهجوم انتحاري استهدف حاجزاً للشرطة العراقيّة في مدينة الدجيل شمالي بغداد.
(أ ف ب، رويترز)

سولانا يطالب سوريا
بـ«مزيد من التعاون»


كشف منسق السياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، خافيير سولانا، أمس عن أنّ الاتحاد مستعد لاستئناف المحادثات بشأن اتفاق شراكة مع سوريا بمجرد أن تتّخذ دمشق المزيد من الخطوات للوفاء بالمطالب الغربية.
وقال سولانا، من تل ابيب، إنّ «موقف الاتحاد الأوروبي هو مواصلة المفاوضات مع سوريا بمجرد أن يقرر أنه أصبح من الواضح بما يكفي أن سوريا غيرت موقفها». وأوضح سولانا أنه «لا شك في أنه إذا غيرت سوريا موقفها بالطريقة التي نتحدث عنها وأجرت بعض التغيير في ذلك الاتجاه، فسننظر حينئذ بلا شك في استئناف المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق» شراكة.
(رويترز)

غول: فرصة لحل
نزاع ناغورني كاراباخ


قال الرئيس التركي عبد الله غول أمس إنه يرى «فرصة جديدة» لحل المشكلة المتعلقة بمصير إقليم ناغورني كاراباخ الذي يمثّل مصدر نزاع بين أذربيجان وأرمينيا.
(رويترز)