قرر مجلس نقابة المهندسين في بيروت إنشاء بنك للمعلومات الهندسية، فوافق على مسودة مشروع إنشائه، على أن تُعَدّ الجدوى الاقتصادية له لبلورته، بحيث يمثّل مصدراً لتزويد ذوي الاختصاص بالمعلومات اللازمة في مختلف مجالات العمل الهندسي وتسهيل وصولها إلى المستفيدين، وعلى أن تشمل أعمال البنك الآتي: ـــــ مباشرة النشاطات الاستثمارية اللازمة لتقديم الخدمات للعاملين في المجال الهندسي أو ذوي المصلحة بهذا المجال وبما يحقق للبنك عائداً مناسباً يمكّنه من تقديم أفضل الخدمات.
ــ جمع البيانات والمعلومات والإحصائيات والوثائق الهندسية أو ذات العلاقة بالعمل الهندسي وحفظها وإيداعها وتصنيفها وفقاً للأسس والأساليب والوسائل التقنية الحديثة وجعلها في متناول ذوي الشأن.
ــ الاتصال بالجهات المتخصصة العامة منها والخاصة والاتصال بالجامعات العربية والأجنبية ومراكز المعلومات الهندسية في الوطن العربي والعالم لترتيب المعلومات وتنظيم وصولها إلى المستفيدين وأساليب الحصول عليها بسهولة ويسر، ما يتيح الفرصة للتعرف إلى الخبرات الأجنبية ويساعد المهندس اللبناني في التعامل مع التجارب الدولية الأخرى.
ـــــ وضع خطط وبرامج لتعاون الخبرات والبيانات والمعلومات والدراسات وتبادلها مع مراكز المعلومات والمؤسسات ذات النشاط المشابه في الوطن العربي والعالم.
ـــــ تنظيم انسياب المعلومات وفق دليل موحد.
ـــــ ترجمة الكتب والمجلات والنشرات العلمية ذات العلاقة إلى العربية وإعداد النشرات والبحوث والدراسات وتطوير المعجم الهندسي.
ـــــ إحصاء المهندسين والكليات والمعاهد والمراكز والمصانع والشركات والمكاتب والمؤسسات الصناعية في المجالات الهندسية.
ـــــ إحصاء الكتب الهندسية والمترجمين في المجالات الهندسية.
(الأخبار)