لن نسكت بعد الآن على سوء معيشة أبناء الشمال
شعار رفع خلال اعتصام لأبناء الميناء وأهاليها في وسط الطريق العام في الميناء، احتجاجاً على الأوضاع المعيشية والإنمائية المأساوية التي يعانيها أبناء طرابلس والشمال، وخصوصاً أهالي الميناء، حيث أقدمت مصلحة المياه على نزع الساعات العائدة لحوالى 250 عائلة لم تتمكن من دفع فواتير المياه في المدة المحددة، نظراً للأوضاع المالية والمعيشية الصعبة التي تمر بها، وسط ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة. وهدد المشاركون في الاعتصام بتصعيد ت
حركاتهم.

السعي لتأمين الضمانات الصحية والاجتماعية للمزارعين

هدف أورده وزير الزراعة الياس سكاف في برنامج عمل مقترح وُزّع على مختلف مديريات الوزارة، وأشار فيه إلى أهمية الانطلاق بالأفكار إلى مرحلة التنفيذ، لا سيما في موضوع الإرشاد الزراعي وتأمين الأسواق لتصريف الإنتاج، إن عبر اتفاقيات ثنائية أم عبر العودة إلى تطبيق الروزنامة الزراعية، بالإضافة إلى عملية دعم تصدير الإنتاج وتنفيذ قانون إنشاء المصرف الوطني للإنماء الزراعي.

650 ألف دولار لتقوية محطات الخلوي في الجنوب

هذا ما أقرّه وزير الاتصالات جبران باسيل، على أن تنتهي الأعمال لتقوية محطات الإرسال الموجودة ولإنشاء محطات جديدة، في غضون 5 أسابيع، لافتاً إلى دراسة أعدّتها شركة Mtc Touch لمعالجة الخلل الناتج من التشويش الإسرائيلي على الشبكة الخلوية في الجنوب.
كما باشرت شركة Alfa، إعداد دراسة مماثلة، ليصار في ضوء المعطيات إلى رصد المبلغ المطلوب لتوفير الحلول اللازمة.

إنهاء الحفريات في الشمال أو النزول إلى الشارع

مناشدة أطلقتها نقابة سائقي السيارات العمومية في الشمال، تضمنت دعوة إلى المسؤولين عن الحفريات التي تجري في مدينة طرابلس للإسراع بإعادة فتح الطرق، بعد أن تسببت الحفر بتلف السيارات وبزحمة سير
خانقة.
التقيد بالمواصفات الصناعية لحماية المواطن

هذا ما شدد عليه وزير الصناعة غازي زعيتر، لافتاً إلى ضرورة تفعيل مؤسسة المقاييس والمواصفات وتطوير عملها وملء الشواغر في كوادرها، من أجل تسهيل قيامها بالمهمات المنوطة بها، حفاظاً على الاقتصاد وحماية للمواطن والمستهلك، عبر وضع المواصفات الوطنية المطلوبة التي تؤدي إلى تمكين السلطات المعنية من منع الإغراق وضبط المواد المخالفة والمقلدة للعلامات التجارية.

مستشفى باستور غير معروض للبيع

هذا ما أوضحه المالك الجديد لمستشفى باستور البروفسور جورج حاج، بناءً على ما ورد في الخبر المنشور في «الأخبار» يوم الاثنين الماضي تحت عنوان «مؤسسة الحريري الاجتماعية تشتري مستشفيات»، وتحديداً ما خص عرض مستشفى باستور للبيع، وأنه اشترى المستشفى منذ فترة قصيرة ولم يعرضها للبيع، وهو بصدد إجراء تحسينات عليها لتتسع لـ120 سريراً. ولم يحصل أي اتصال يختص بالبيع أو الشراء بينه وبين مؤسسة الحريري الاجتماعية.