«الثمن القاسي»
أكّد وزير الدفاع الإسرائيلي، إيهود باراك، أنّه ستكون هناك قرارات قاسية من أجل استعادة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، مضيفاً: «لكن واجبنا الأخلاقي والتنظيمي يحتم علينا سلوك كل مسار ممكن وملائم من أجل إعادة شاليط حياً وسالماً إلى المنزل». ودعا أيضاً إلى «استغلال الوقت بهدف استمرار إدارة المفاوضات السرّية لاستعادة الجندي».
وأشار باراك، في مؤتمر بلدي لحزب «العمل» في ديمونا، إلى أنّه «لا يعلم كم من الوقت ستستمر التهدئة في قطاع غزّة». ودعا إلى «تعزيز البنية التحتية المدنية والتحصين في سديروت ومستوطنات غلاف غزّة».
(أ ف ب)

طائرات حربيّة إسرائيليّة لكندا

وقّعت صناعات الطيران الإسرائيلية عقداً بقيمة 125 مليون دولار لبيع طائرات من دون طيار للجيش الكندي. وذكرت وسائل الإعلام العبرية أنّ هذه الطائرات من نوع «هيرون ـــــ تي بي» ذات نطاق التحرّك الواسع يُتوقّع أن تُسلّم للوحدات الخاصة في الجيش الكندي لمهمات مراقبة.
وهذه الطائرات من دون طيار قادرة على التحليق لمدة 36 ساعة متواصلة على ارتفاع 5.1 كيلومترات.
ويُتوقع أن تُسلّم سلسلة أولى من الطائرات بحلول عام 2011 بقيمة 90 مليون دولار، وستُقدّم طائرات أخرى للجيش الكندي خلال السنوات الثلاث التالية بقيمة 35 مليون دولار.
(الأخبار)

هانغبي يدعم ليفني

أكّد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان تساحي هانغبي (من حزب «كديما») أنّه يدعم وزيرة الخارجية تسيبي ليفني في معركتها لتولي رئاسة هذا الحزب خلال الانتخابات التهميدية في 17 ايلول المقبل خلفاً لإيهود أولمرت. وقال، للإذاعة الإسرائيلية العامة: «قرّرت أن أختار أحد المرشحين المتنافسين وجميعهم أصدقائي لكن حدسي يقول إن ليفني هي أكثر من يجسد الحاجة إلى توافق على خط كديما الوسطي».
(أ ف ب)