حيفا ــ فراس خطيبلا يزال الصراع داخل الحزب الحاكم في إسرائيل، «كديما»، مستمراً، ولقد بلغ حداً هدد فيه أعضاء كنيست منه بأنه إذا واصل رئيس الوزراء، إيهود اولمرت، العمل على عرقلة الانتخابات التمهيدية، فإنهم سيصوتون إلى جانب حجب الثقة عن الحكومة، ما يعني حلاً للكنيست والتوجّه إلى انتخابات.
ونقلت وسائل الإعلام العبرية أن أعضاء الكنيست هؤلاء أفادوا أنهم تلقّوا، خلال نهاية الأسبوع، توجّهات من مقرّبين من أولمرت يحثونهم فيها على عدم التوجه إلى صناديق الاقتراع للتصويت إلى جانب تقديم موعد الانتخابات التمهيدية داخل الحزب. وادّعت جهات من الحكومة أن أولمرت يعرقل مسيرة التصويت لأنه سيكون بمثابة «إقالته»، موضحة أن «أولمرت يلعب لعبة مزدوجة، من ناحية يظهر كأنه يؤيد الانتخابات التمهيدية، ومن ناحية أخرى، يبعث أُناساً ليعرقلوا الخطوة من دون مراعاة أن هناك حزباً».
وعلى الصعيد القضائي، واصل محامو اولمرت، لليوم الثالث، الاستجواب المضاد لموشيه تالنسكي في محاولة منهم لزعزعة شهادته. وقد عرض طاقم المحامين على تالنسكي، الشاهد الرئيس في قضية الفساد ضد أولمرت، أدلّة وشهادات من الماضي وسألوه عن التفاصيل في القضية، فقال إنه لا يذكر الكثير منها.