عبّاس في منزل بيريز
يُجري الرئيس الفلسطيني محمود عباس محادثات مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز في القدس المحتلة اليوم حول مفاوضات السلام. وأوضح بيان صادر عن مكتب بيريز أن هذه المباحثات، التي ستجري في مقرّ إقامة الرئيس الإسرائيلي، ستتناول «مسيرة السلام الإسرائيلية الفلسطينية والوضع الجيوسياسي الإقليمي وتطوير مشاريع اقتصادية مشتركة لدعم مسيرة السلام». وتشمل مفاوضات السلام قضايا محورية في النزاع مثل ترسيم الحدود ووضع القدس ومصير المستوطنات اليهودية واللاجئين الفلسطينيين.

نسيبة يدعو لوقف المساعدات عن السلطة

دعا المثقف الفلسطيني سري نسيبة، أمس، الأوروبيين والأميركيين إلى التوقف عن دفع مساعداتهما إلى السلطة الفلسطينية، معتبراً أنّ هذه المساعدات ضارّة لأنّها «تدعم الاحتلال الإسرائيلي وتحافظ على تبعية الفلسطينيين». ورأى أنّ هذه المساعدات «تشجع الفساد في صلب السلطة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس». ووصفها بأنّها «آلية خطرة، ومن شأنها دفع الإسرائيليين والفلسطينيين إلى الجمود». ولفت نسيبة، المعروف بمواقفه المؤيّدة لتسوية فلسطينية ـــــ إسرائيلية، إلى أنّ «إسرائيل لا يمكنها مواصلة احتلالنا بدعم مالي من الأميركيين والأوروبيين»، داعياً إلى مواكبة هذه المساعدات بمفاوضات جدّية ونهاية للاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية.
(أ ف ب)

مستوطنون يطلقون صاروخين على قرى الضفّة

أفاد أهالي قريتي أودلة وعورتا الفلسطينيتين في الضفة الغربية، أمس، بأن المستوطنين الإسرائيليين أطلقوا صاروخين بدائيي الصنع على القريتين، من دون أن يوقعا أضراراً.
وقال أهالي القريتين إن الصاروخين أطلقا من مستوطنة يتسهار القريبة. ورأى مصوّر في تلفزيون «رويترز» الصاروخين وهما يحترقان في حقل. وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت الأسبوع الماضي مستوطناً من يتسهار بشبهة إطلاق صاروخ على قرية في المنطقة.
(رويترز)