«الشرق الأوسط» تعتذر لحمد بن جاسمنشرت صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية، أمس، تصويباً واعتذاراً لرئيس الوزراء القطري، حمد بن جاسم آل ثاني، عن معلومات كانت قد نشرتها في آب 2006 قالت فيها إنه أجرى محادثات في إسرائيل في طريقه إلى بيروت لحضور اجتماع لوزراء الخارجية العرب.
كذلك اعتذرت الصحيفة عن نشرها في آذار 2007 خبراً «لمّحنا فيه إلى أن النفي الصادر بعد ذلك من الشيخ حمد بن جاسم عن أنه سافر الى بيروت عبر إسرائيل لم يكن صحيحاً ونقلنا تلميحاً من مصدر بأن النفي صدر لأسباب تتعلق بالملاءمة السياسية».
وختمت الصحيفة تصويبها بالقول «في ظل هذه الظروف فإننا نقبل أن الشيخ حمد بن جاسم لم يجر مباحثات سرية مع الحكومة الاسرائيلية في طريقه لمؤتمر بيروت كما نشر سابقاً وان نفيه لزيارته إسرائيل كان صحيحاً. ونعتذر عن أي إحراج تسببت فيه موضوعاتنا للشيخ حمد بن جاسم».
(ا ف ب)

7 قتلى في مقديشو

قُتل سبعة مدنيين، بينهم أربعة أطفال على الأقل ليل الأول من أمس خلال هجوم شنّه المتمرّدون على قاعدة تابعة للجيشين الإثيوبي والصومالي في مقديشو.
وقال شهود عيان إن مسلّحين هاجموا القاعدة الواقعة في حي التوفيق بشمال مقديشو، ما أدى إلى تبادل مدفعي كثيف قُتل على أثره 7 أشخاص.
من جهته، قال ضابط في الشرطة الصومالية إن «الإرهابيين هاجموا قواتنا فقمنا بالردّ».
(أ ف ب)

مصر تحقّق مع مدير «العالم»

كشف مسؤول أمني مصري أمس أنّ الشرطة تحقّق مع مدير مكتب قناة «العالم» الفضائية الإيرانية في القاهرة أحمد السويفي وعدد من صحافيي القناة المصريين بتهم استخدام المكتب لبث مواد إعلامية من دون الحصول على تراخيص، وقد تصل عقوبتها إلى الحبس خمسة أعوام.
وقال المسؤول نفسه إن «الشرطة بدأت تحقيقاً في استخدام بعض المواد الفيلمية والمقابلات لإنتاج فيلم إعدام فرعون الوثائقي الإيراني».
(يو بي آي)