عقدت نقابة أصحاب شركات تجارة الخلوي والاتصالات في لبنان اجتماعاً طارئاً أمس، برئاسة أنطوان الهبر، تداولت فيه الوضع العام في السوق الخلوية في موسم الصيف ونتائج المبيعات في حقل إعادة تعبئة الخطوط الخلوية وبيع الخطوط المدفوعة سابقاً، وكان البيان الصادر عن وزير الاتصالات جبران باسيل، يوم أول من أمس، محور الاجتماع، وخصوصاً أنه تضمن تحذيراً من بيع البطاقة المسبقة الدفع Prepaid Card خلافاً للسعر الرسمي المحدد بـ50 دولاراً لشركة Alfa و 51,70 دولاراً لشركة Mtc Touch، حيث أكد أن مخالفة السعر الرسمي ستعرّض المخالف إلى الملاحقة القانونية.ورداً على هذا التحذير، أعلنت النقابة أن الموزعين المنتسبين إلى النقابة ملتزمون التزاماً تاماً ومطلقاً توزيع الخطوط المسبقة الدفع في كل مراكزهم بالسعر الرسمي الذي حددته وزارة الاتصالات ومشغلو الخلوي، بـ50 دولاراً لشركة TOUCH MTC و51,70 لشركة ALFA.
ورأت أن الضغط الحاصل راهناً على شبكة الخلوي ناتج من نمو استعمال الشبكة بفعل استخدام معظم المصطافين من السياح ومن اللبنانيين العاملين في الخارج خدمات الـ ROAMING. وأشارت إلى أن النقابة، انطلاقاً من حرصها على انتظام سوق البيع، تقوم باستمرار بجولات تفقدية في عدد من المحال للتأكد من التزام أصحابها التسعيرة الرسمية، ولم يتبين لها وجود خلل فاضح، ما خلا بعض الباعة المتجولين الذين يستغلون هذا الموسم السياحي لتحقيق أرباح إضافية. كما أبدت النقابة ارتياحاً للمتابعة التي أولاها الوزير باسيل منذ تسلّمه مهماته الوزارية لقطاع الاتصالات والسوق الخلوية في هذا الموسم الصيفي الضاغط سياحياً.
علماً بأن باسيل دعا المواطنين والمستهلكين إلى الاتصال بوزارة الاتصالات في أوقات الدوام الرسمي لإبلاغ مكتب الشكاوى عن أي مخالفة أو عملية غش تعرضوا لها عند شرائهم البطاقة المسبقة الدفع.