مشروع مرفأ صور السياحي
إنجاز هذا المشروع والمرافق البرية والبحرية وآلية العمل، كانا محور البحث في اللقاء الذي جرى أمس بين وزير الأشغال العامّة غازي العريضي ووفد من وزارة النقل برئاسة المدير العام للنقل البري والبحري عبد الحفيظ القيسي، ضم رئيس مصلحة استثمار مرفأ صور الدكتور عبد المطلب الحسيني، ممثل مجلس الإنماء والإعمار إبراهيم شحرور وجميل طالب، مدير الآثار فريدريك الحسيني، ممثل دار الهندسة نزيه طالب.

84 عروساً وعريساً في عرس جماعي

أنهت نقابة أصحاب المؤسسات والمحال التجارية في البقاع نشاطات مهرجان التسوق والسياحة العاشر باحتفال عرس زفاف جماعي أقيم في بعلبك لنحو 84 عروساً وعريساً، في حضور آلاف المواطنين والأهل والأقارب، وضمن جو احتفالي تخلّلته فقرات فولكلورية وزجل شعبي، وقدّم رئيس قسم النقابات في حزب الله الشيخ مازن رعد هدايا نقدية وتقديمات كأثاث منزلي وإقامة في
الفندق.

تأهيل خزان فيول مدمّر منذ العدوان

بنتيجة إنجاز عملية تأهيل أحد الخزانات المدمرة، تمكنت مؤسسة كهرباء لبنان، بحسب ما أعلنت في بيان أمس من تفريغ 22 ألف طن متري من مادة الفيول في هذا الخزان المعاد تأهيله، وذلك يوم السبت الماضي، بعدما وُضع الخزان قيد الاستعمال.

مطالبة بقطعة أرض لبناء بيت المغترب

هذا المطلب عرضه المجلس الاغترابي للاستثمار مع رئيس مجلس النواب نبيه بري أمس، مشيراً إلى ضرورة إشراكه في دراسة البطاقة الاغترابية التي صدر مرسوم يتعلق بها السنة الماضية، علماً بأن هذا الأمر يسهم في مشاركة المغتربين في الانتخابات النيابية، كما طالب المجلس ببتفعيل المجلس الاقتصادي والاجتماعي ليضم مشاركة المغتربين أيضاً.

تركيز على تأمين الخبز بالنوعية الفضلى والسعر الأنسب

موقف أطلقه وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي أمس، بعدما استقبل وفدين من اتحاد نقابات الأفران، برئاسة كاظم إبراهيم وتجمع الأفران المستقلة برئاسة رياض السيد، وقد أشار إلى استعداده للحوار مع أصحاب الشأن (أفران ومخابز ومطاحن).
كما عرض الصفدي مع النائب أمين شري الشؤون الحياتية الضاغطة، وبحث أيضاً مع رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي روجيه نسناس في مصير المجلس وضرورة تفعيله.

400 طالب في مشروع أوروبي زراعي

الاتحاد العمالي العام سيشارك في اللجنة المشرفة على هذا المشروع بحسب ما أعلن أمس نائب رئيس الاتحاد العمالي العام في بيان له بعد لقائه الخبير الاقتصادي والمدير التنفيذي للمشروع التعليمي الزراعي الغذائي في قبّ الياس فضل برو، ويستوعب المشروع 400 طالب، وتقدّر كلفته بنحو 6 ملايين يورو.

أربعة نواب في المجلس المركزي لمصرف لبنان

ورد خطأ، أمس، في المقال المنشور بعنوان «مصرف لبنان بلا مجلس مركزي الخميس» أن اثنين من نواب حاكم مصرف لبنان يؤلفان المجلس المركزي. والصحيح أن نواب الحاكم الأربعة يؤلفون المجلس المركزي للمصرف.