مستوطنات جديدة في القدس والضفّة
نشرت «دائرة أراضي إسرائيل» ووزارة الإسكان الإسرائيلية، أمس، مناقصات لبناء مئات الوحدات السكنية الجديدة في الحي الاستيطاني «بسغات زئيف» في شمال القدس الشرقية المحتلّة ومستوطنة «مافو بيتار» في الضفة الغربية. وذكرت وسائل إعلام عبرية أنّه سيتم بناء 668 وحدة سكنية جديدة في «بسغات زئيف» و67 وحدة في «مافو بيتار». ويأتي نشر هذه المناقصات على الرغم من الانتقادات الدولية التي تمّ توجيهها أخيراً لإسرائيل بسبب تكثيفها أعمال البناء في المستوطنات.
(يو بي آي)

بيريز يريد جداراً في القدس

رأى الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيريز، أنّ حركة «حماس» تسيطر على الشارع العربي في القدس المحتلة وتنشر الرعب بين الناس. وأضاف، خلال زيارته منزل الجندي الإسرائيلي الذي قُتل برصاص مقاوم فلسطيني في المدينة المحتلة قبل أسابيع، أن «القدس تحولت إلى مشكلة أمنية، ويجب أن نقيم فيها جداراً وجسراً». وتابع «إذا لم يتح للفلسطينيين العيش، فسنكون أمام وضع قابل للانفجار».
(الأخبار)

مصر تضبط شحنة مخدّرات إلى إسرائيل

كشفت مصادر أمنية مصرية في محافظة شمال سيناء، أمس، عن ضبط شحنة من المخدرات على الحدود مع إسرائيل ليل الاثنين الماضي. وقال مصدر أمني «رصدت دورية أمنية مصرية مجموعة من المهرّبين لا يقل عددهم عن 4 أشخاص أثناء محاولاتهم اجتياز الأسلاك الشائكة على الحدود بين مصر وإسرائيل، وعند الاقتراب منهم حاولوا الفرار وأطلقوا الرصاص على رجال الأمن المصريين».
في هذا الوقت، جُرح سوداني برصاص الشرطة المصرية خلال محاولته التسلّل إلى الدولة العبرية عبر الحدود مع مصر، فجر أمس. وقال مسؤول طبي في مستشفى العريش إن السوداني آدم يحيى عبد الله (32 عاماً) أُصيب برصاصة في فخذه أثناء محاولته التسلل إلى إسرائيل عبر العلامة الدولية رقم 14 جنوبي معبر رفح. يُذكَر أنّ 17 شخصاً حاولوا التسلل من مصر إلى إسرائيل منذ بداية العام الجاري، معظمهم أفارقة.
(رويترز)