قرر رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت حجب محاضر جلسات الحكومة وجلسات المجلس الوزاري المصغر، اضافة الى منتدى السباعية، عن الوزراء، خوفاً من تسرب مضمون الجلسات الى الصحافة في كل ما يتعلق بالعدوان على لبنان.وعلل سكرتير الحكومة الاسرائيلية اسرائيل ميمون القرار بالقول إن «تسريب المعلومات عن الجلسات سيلحق ضرراً جسيماً بأمن الدولة وسيضع عقبات امام عمل لجنة فينوغراد» الموكلة اجراء تحقيق في اخفاقات العدوان.
وقالت صحيفة «يديعوت احرونوت» امس، ان «بعض الوزراء توجهوا الى سكرتاريا الحكومة لتلقّي نسخ عن محاضر الجلسات للاحتفاظ بها استعداداً لإمكان ادلائهم بالشهادة امام لجنة فينوغراد». وأضافت ان «ميمون وزع بياناً على الوزراء ابلغهم فيه اسفه لأنه لن يستطيع استجابة طلبهم». وورد في بيان ميمون: «مع كل الاحترام والثقة بأعضاء الحكومة، ومن دون ان يعني ذلك مساً بصدقيتهم، لا يمكن الامتناع عن التخوف شبه المؤكد من ان توزيع 24 نسخة (عن محاضر الجلسات) سيؤدي الى وصولها للصحافة، والتجربة تثبت ذلك».
وأوضحت الصحيفة نفسها أن «في إمكان الوزراء ان يتصفحوا محاضر الجلسات في سكرتاريا الحكومة (من دون اخذ نسخ عنها)، لكن عليهم أن يستحصلوا مسبقاً على موعد للاطلاع على المحاضر».