غرشون بيسكين«منذ قيام الدولة ونحن نستخدم قوة الذراع ضد جيراننا الذين لم يقبلوا بوجودنا هنا في المنطقة. تعلمنا أن العالم العربي يفهم فقط لغة القوة، وفي الوقت نفسه، علمنا أنفسنا أننا نحن أيضاً نفهم فقط هذه اللغة».

إيتان هابر
«لقد فوّت إيهود أولمرت لحظته. فقد بدأ هو والآخرون معه حياتهم ومشوارهم بالقدم اليُسرى. من الآن فصاعداً سيكون من الواجب عليه أن يحصر مهامه فقط في إصلاح الخراب وإصلاح صورته أيضاً».

نحاميا شتاسلر
«كرس رئيس الوزراء خمسة أيام لدراسة خيارات لجنة التحقيق. لو أنه قام بتخصيص يومين أو ثلاثة في ذلك اليوم المتسرع والمرير (الثاني عشر من تموز) للتحقق من خطة الجيش وتحليل النتائج والتطورات المحتملة، لما كان عليه أن يؤلف لجنة تحقيق اليوم».

ليمور دراش
«إن التحقيق الأميركي في استعمال إسرائيل للقنابل العنقودية الاميركية، رغم أن الأميركيين أنفسهم استخدموا هذه القنابل في العراق وأفغانستان، هو فقط البقية الهامشية للغضب الأميركي على التصرف العديم المسؤولية لأولمرت وبيرتس وليفني في هذه الحرب.
إن فشل حرب إسرائيل على حزب الله، هو فشل استراتيجي وتاريخي، فشل يصوغ توازنات القوى في المعادلة الرئيسية، التي يقوم فيها المجتمع الدولي بمواجهة إيران».