قرّر معتقل «الريتز» السابق، الوليد بن طلال، أنّ ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بريء من دماء جمال خاشقجي، مراهناً بأن يكشف «التحقيق» الذي تجريه بلاده هذه «الحقيقة».الوليد، وفي حديثٍ لقناة «فوكس نيوز» الأميركية لمناسبة الذكرى الأولى لاعتقاله بتهم «فساد»، طالب المملكة بالكشف عن نتائج التحقيق في جريمة خاشقجي «بأسرع ما يمكن». وقال إنّ «التحقيقات السعودية الرسمية ستكشف عدم وجود أيّ دور لولي العهد في مقتل خاشقجي... وأعتقد أنها ستظهر بنسبة مئة في المئة براءة ساحة ولي العهد... رجاءً دعونا نتيح بعض الوقت للانتهاء من التحقيق».
وعن علاقته بخاشقجي، لفت إلى أنّ الأخير «لم يكن صديقي فحسب، بل كان يعمل معي في قناة العرب (إخبارية سعودية يملكها الوليد)» (أغلقت في اليوم الأول على بدء البثّ)، واصفاً مقتل الصحافي السعودي بـ«المريع».
وفي تعليقه على اعتقاله العام الماضي، قال: «أعتقد أن هذه الحادثة صارت وراءنا». وأضاف: «أعتقد أن الحادثة كانت مهمة بالنسبة إلى العربية السعودية، لأنّ الكثير من المحتجزين كانوا يستحقّون أن يكونوا هناك (الريتز)، خصوصاً أنّ الفساد كان مستشرياً في المملكة»، مؤكداً أنّه بالنسبة إليه «قلت إن سوء فهم قد حصل في مقابلتي مع رويترز... وقلت إني سامحت ونسيت ما حدث، وهذا الأمر وراءنا... نحن على علاقة ممتازة بوليّ العهد والملك».