أعلن سفير قطر لدى تركيا، محمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني، اليوم، أن أنقرة والدوحة ستتخذان «خطوات إضافية لتحقيق المزيد من التقارب والتناغم وتعميق مجالات التعاون بين البلدين»، في إشارة إلى زيارة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إلى قطر، غداً، حيث سيترأس وفد تركيا في اجتماع الدورة السابعة للجنة الاستراتيجية العليا المشتركة.
وفي هذا الإطار، قال السفير إن انعقاد اجتماع اللجنة برئاسة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وإردوغان «سيعزز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسيدفع بها إلى آفاق جديدة»، وفق ما نقلت «وكالة الأنباء القطرية».

وأشار إلى أن الرئيس التركي والأمير القطري سيعقدان قمة ثنائية على هامش الاجتماع، وسيتم «تبادل وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية، فضلاً عن توقيع اتفاقيات جديدة من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات المختلفة».

ونوّه إلى «قوة ومتانة العلاقات الآخذة في التطور والتعاون الاستراتيجي بين البلدين في مختلف القطاعات وأواصر الصداقة والأخوّة التي تربط بين الشعبين الشقيقين».

وتعتبر هذه القمة الـ 29 بين الرئيس التركي والأمير القطري، خلال 70 شهراً، وهو رقم قياسي في تاريخ العلاقات بين البلدين، وربما في تاريخ العلاقات الدولية.