قطع إبهام عامل سوري
تعرّض العامل السوري أحمد م. لاعتداء أخيراً، بينما كان يجمع البلاستيك من محتويات النفايات في منطقة كورنيش المزرعة، إذ حاول حمزة ض. وشخص آخر مجهول الهوية سلبه. رفض أحمد أن يعطيهما ماله فطعناه بسكين، فأُصيب بطعنة في صدره وأخرى في خاصرته، ولم يكتفيا بذلك، بل عمدا إلى قطع إبهام يده اليمنى وفرّا الى جهة مجهولة. نُقل المعتدى عليه إلى أحد المستشفيات حيث خضع للمعالجة.

الاعتداء على سيّدتين

دفع خالد ن. في بلدة المنية فردوس إ. (70 عاماً) عن درج منزل ذويه، وذلك على أثر خلافات عائلية سابقة. وقد نُقلت فردوس وهي مصابة برضوض في جسمها الى أحد المستشفيات، حيث خضعت للمعالجة.
في حادث اعتداء آخر في بلدة مجدل عنجر، أثناء مغادرة المدرّسة عليا ك. المدرسة، اعترض طريقها جودت ص. شاهراً سكيناً في وجهها، ومحاولاً طعنها، وذلك بسبب خلافها مع ابن عم شقيق والده محمد ص. أحد تلامذة المدرسة. تدخّل بعض الطلاب وحالوا دون وصول جودت إليها. لم تُصب المدرّسة بأذى وفرّ جودت الى جهة مجهولة.

22 حادثة إطلاق نار في 3 أيام

22 حادثة إطلاق نار، كانت حصيلة ثلاثة أيام سجلتها التقارير الأمنية الصادرة أخيراً من 6 تشرين الأول ولغاية 8 منه. في بلدة بوداي البقاعية، أطلق مجهولون النار أمس من أسلحة حربية باتجاه عباس ش. فأُصيب في يده اليسرى ورجليه. وقد نُقل الى أحد المستشفيات حيث خضع للمعالجة، ولم تُعرف الأسباب. وفي منطقة تحويطة الغدير، أطلق حسان س. عيارات ناريّة عدّة من مسدس حربي باتجاه شقيقه باسم، وذلك بسبب خلافات عائلية سابقة، ولم يُصب أحد بأذى. إشكال آخر بين أشخاص من آل ح. وعمال سوريين في منطقة الليلكي، أدّى إلى تضارب وإطلاق نار من سلاح حربي في الهواء، ولم يُصب أحد بأذى. وفي مخيّم البداوي، أطلق محمد ق. النار من بندقية «كلاشنيكوف» في الهواء، وذلك بسبب رمي أحد سكان المبنى الملاصق لمقر الأمن التابع للقيادة العامة كيس نفايات أمام مدخل المركز. أمّا في منطقة خلدة، فقد نشل مجهولان على متن دراجّة ناريّة حقيبة إحدى السيدات في الشارع. وقد صُودف وجود محمود م. ومحمد ح. فعمدا إلى مطاردة الدراجة. وبوصولهما الى أحد المقاهي في المنطقة، أطلق أحد السارقين النار من مسدس حربي باتجاه محمود ومحمد. وقد أُصيب من جراء إطلاق النار زجاج شاحنة تابعة لشركة «سوكلين» بقيادة باسل ب. فأُصيب في وجهه من جراء تطاير زجاج الشاحنة، ونُقل الى أحد المستشفيات، حيث خضع للمعالجة. كذلك حصل إشكال بين دورية من مفرزة استقصاء الشمال ودورية من فصيلة الضنية من جهة، وبين محمد ق. ووالده وأشقائه من جهة ثانية، وذلك أثناء قيام الدوريتين بقمع مخالفة حفر رمول، فحصل تبادل لإطلاق نار.
من جهة ثانية، أثناء إقامة حفل زفاف شادي ق. أطلق شقيقاه النار من أسلحة حربية ابتهاجاً، ولم يبلّغ عن وقوع إصابات.

سرقة بطريقة احتيالية

ادعّت ماري م. أمام مخفر فرن الشباك أنّ مجهولاً على متن سيارة من نوع «كيا» سرق منها بطريقة احتيالية مبلغ 8 ملايين ليرة لبنانية. أوهم السارق ماري بأنّه يعمل في مؤسسة اجتماعية وأنّه سيضع المبلغ المذكور في أحد المصارف في فرن الشباك كي تستفيد من فوائده الشهرية. وفور حصوله على المال لاذ بالفرار بسيارته الى جهة مجهولة. من جهة ثانية، ادّعى أمام فصيلة الجديدة سامي س. أنّ مجهولاً دخل منزله بواسطة مفتاح مستعار وسرق من داخله مجوهرات ذهبية بقيمة 60 ألف دولار أميركي وفرّ الى جهة مجهولة. وبواسطة التسلّق، دخل مجهول منزل فريال ع. في منطقة بتاتر، وسرق من داخله مجوهرات بقيمة 13 مليون ليرة لبنانية.

طعن الأب والابن بسكين

أقدم فارس ه. (55 عاماً) يوم الأربعاء الماضي على طعن كل من أنطوان ه. (45 عاماً) ونجله جرجس (19 عاماً) بالسكين في ظهريهما، وذلك بعد خلاف على أفضليّة المرور في منطقة اللقلوق. نُقل الجريحان إلى مستشفى المعونات الجامعي في جبيل للمعالجة، فيما توارى فارس عن الأنظار. يذكر أنّ صلة قربى تربط بين فارس وكل من أنطوان وابنه.
من جهة ثانية، حصل إشكال بين عبد القادر ح. وبين علي ك. وحسن أ. الإشكال تطوّر الى إصابة عبد القادر بعدما طعنه علي بسكين في خاصرته، فأُصيب بجرح بالغ وذلك لأسباب مجهولة.