الادّعاء على غسان ج. بجرم التعامل مع العدو
ادّعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، أمس، على غسان ج. الفار من وجه العدالة، بجرم التعامل مع العدو الإسرائيلي، وذلك بالاستناد إلى المعطيات المتوافرة سنداً إلى المادة 278 من قانون العقوبات، وهي تنص على عقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة. وقد أحال القاضي صقر الملف إلى قاضي التحقيق العسكري.

قتيل في تدهور سيارة في الجنوب


توفي المواطن محمد هاشم (22 عاماً)، أمس، إثر تدهور سيارة نوع «بي أم» كان على متنها، وذلك على طريق عام قعقعية الجسر ـــــ الجنوب. وكانت السيارة بقيادة المواطن حسن د. (24 عاماً) الذي أصيب بجروح ورضوض مختلفة، نُقل على أثرها إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقّي العلاج.

... وآخر في حادث صدم

توفي أحمد العلي (فلسطيني الجنسية)، أول من أمس، إثر تعرّضه لحادث صدم من سيارة نوع «بي أم» تابعة لقوات الأمم المتحدة وبقيادة كارلوس ر. (غواتيمالي الجنسية)، الذي يعمل في مقر اليونيفيل في الناقورة، وذلك بحسب ما ذكرت تقارير أمنية.

... وثالث في بئر حسن


أدّى حادث اصطدام بين سيارتين إلى وفاة سهيل عابدي (54 عاماً)، يوم أول من أمس، في منطقة بئر حسن ـــــ بيروت. وأصيب جرّاء الاصطدام الذي حصل بين سيارة نوع «بي أم إكس 5» وسيارة نوع «بيك آب» الشاب محمد أ. (25 عاماً)، فنقل إلى أحد مستشفيات المنطقة للمعالجة. ولم تتمكن القوى الأمنية من الاستماع إلى إفادة الجريح بسبب حالته الصحية، وكذلك لم يحضر أحد من ذوي المتوفى لتسلّم الجثة.

بائع خضر أحرق نفسه بالبنزين


رشّ الشاب عبد ب. (18 عاماً) مادة البنزين على نفسه، وأشعل النار بنفسه، وذلك يوم أول من أمس في منطقة أرض جلول ـــــ بيروت. أصيب الشاب، الذي كان يعمل بائع خضر، بحروق بالغة نقل على أثرها إلى أحد مستشفيات المنطقة للمعالجة، من دون أن تُعرف الأسباب التي دفعته إلى فعل ذلك.

عاد فراس من الرياض ويُشيّع اليوم


وصل جثمان الشاب فراس حسين حيدر، الذي قضى في مقصورة الدواليب في طائرة «ناس» السعودية، إلى مطار بيروت الدولي، السادسة والنصف من مساء أمس، على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية، وكان ذوو الفقيد في استقباله. وسيّشيّع في بلدته مركبا ـــــ قضاء مرجعيون، في الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم.

جثّّة في بعبدا


عثرت القوى الأمنية على جثة سيدة، أول من أمس، داخل سيارة مركونة في موقف تابع لأحد النوادي في منطقة بعبدا. تبيّن لاحقاً أن السيدة تدعى أليسار الحناوي (40 عاماً ـــــ فلسطينية الجنسية)، وقد نُقلت جثتها إلى مستشفى بعبدا الحكومي.

وفاة مسنّ بطلق ناري في دير القمر


توفي المواطن ميشال أبي سمرا (75 عاماً)، أول من أمس، نتيجة إصابته بطلق ناري في الرأس، وذلك في منطقة دير القمر ـــــ جبل لبنان. كشف طبيب شرعي على الجثة، بعد نقلها إلى أحد مستشفيات المنطقة، فتبيّن أن الوفاة ناتجة من طلق ناري من مسافة ملاصقة، وأنه ليس على الجثة أيّ أثر لاعتداء جسدي أو عنف.

مواطنون «مخالفون» يشتكون من تغيّب قاضٍ

اشتكى مواطنون من تأخّر معاملات فكّ حجز درّاجاتهم النارية بسبب تغيّب القاضي المناوب في محكمة سير بيروت الثالثة لليوم الثالث على التوالي. وروى بعضهم لـ«الأخبار» أن تغيّب القاضي يحول دون تسلّمهم درّاجاتهم أو الأوراق المحجوزة بسبب عدم وجود توقيع القاضي عليها.