وفاة عاملة وسقوط أخرى من الشرفة
توفيت العاملة الأجنبية ياه نيكولاس (21 عاماً)، وذلك بعد مرور ثلاثة أيام على نقلها بحالة طارئة إلى مستشفى قرب صيدا وكانت قد تناولت مادة سامة، وفق التقارير الأمنية، في منزل مشغلتها في الغازية. لم تُحدد جنسية الراحلة، ولكن جاء أنها من بلد أفريقي.
وقعت العاملة الفيليبينية شيلا ك. (31 عاماً) من شرفة منزل مشغلها في الكسليك، في الطبقة السادسة. وجاء في بلاغ وارد إلى قوى الأمن أن شيلا سقطت وهي تنظّف الشرفة، وأنها أصيبت بكسور وجروح. وقد نقلت إلى مستشفى قريب للمعالجة.

سوريون ضحايا نشل وحوادث عمل

في رشميا ــــ قضاء عاليه عُثر على عمر محمد جثة هامدة داخل بركة مياه، البركة تقع أمام غرفة يقطنها الراحل، ولم تُعرف أسباب الحادث. على أوتوستراد خلدة، أقدم خمسة مجهولين يحملون أسلحة حربية على سلب أسعد ح. مبلغ 150 ألف ليرة، وأطلقوا الرصاص على سيارة فان يستخدمها كـ«اكسبرس» لبيع القهوة والشاي، ثم اقتادوا العامل السوري مروان ن. (25 عاماً)، الذي يعمل في «الإكسبرس» والشاب بسام ع. إلى الأوزاعي، وضربوهما ثم فروا إلى جهة مجهولة. وقع الحادث السابعة صباح يوم الاثنين الماضي. أقدم شاب يرتدي بزة عسكرية وينتحل صفة أمنية، على توقيف العامل زياد م. في بعلبك، وطلب منه إبراز أوراقه الثبوتية، ولما امتثل العامل للأمر، سلبه صاحب البزة مبلغ 100 ألف ليرة لبنانية و3 آلاف ليرة سورية، ثم فر إلى جهة مجهولة. فجر يوم الاثنين الماضي، تعرض العامل يوسف ح. لاعتداء في محلة كرم الزيتون. يوسف يعمل في مطعم في الأشرفية. وقد نُقل إلى المستشفى بحالة طارئة، وتبين أن المعتدين أحرقوا دراجته النارية. بعد استقصاءات، تمكنت قوى الأمن من تحديد مشتبه بأنهم شاركوا في الاعتداء.يوم الأحد الماضي تعرض العامل سمير م. (20 عاماً) للصدم قرب السفارة الكويتية عند مدخل بيروت، بأوتوبيس يقوده كمال أ. ش.، نُقل محمد إلى المستشفى مصاباً بجروح ورضوض.

سرقة شركة وضرب رجل أمن

أقدم مجهولون على ضرب ريكار م. (54 عاماً) عنصر الأمن الخاص المكلف حماية شركة قرب نهر الموت، ثم عصبوا عينيه ووثقوه، ودخلوا إلى الشركة بعدما حطموا أحد أبوابها الزجاجية، وسرقوا مجموعة من المحتويات.

هاتف وسكين بحوزة السجين

ضُبط هاتف خلوي بحوزة السجين محمد أ.، وهو نزيل سجن رومية، مبنى الموقوفين. وعُثر في غرفته على شاحن كهربائي للهاتف وحبتين ونصف حبة من مادة مجهولة وسكين صغير مصنوع يدوياً.

إطلاق نار والتهجم على امرأة

العاشرة مساء الثلاثاء الماضي، وقع إشكال في محلة المريجة، بين هدى.م.م ومحمد. ن وآخرين، بدأ الإشكال بالشتائم وتطور إلى إطلاق نار من أسلحة رشاشة، وقد أصيب محال لبيع الدراجات النارية تابع لأشخاص من آل ن. بعدد من الطلقات النارية ولم يصب أحد بأذى، وتدخلت القوى الأمنية وعملت على تعقب مطلقي النار بناءً لإشارة السلطات المختصة، وقد تقدمت هدى بادعاء ضد مشتبه بأنهم شاركوا في الاعتداء عليها، إذ إنها تعرضت للضرب المبرح والإيذاء.

محاولة خطف

أقدم مجهول على محاولة خطف ربيكا ك. يوم الأحد الماضي في محلة الضبية، وفر بها إلى جهة مجهولة، وفي بلاغ وارد إلى قوى الأمن، تمكنت ربيكا من الإفلات من خاطفها عند طريق الدامور، وقالت إنها تعتقد أنه أجبرها على الركوب في سيارة تويوتا، وأضاف أنه حاول التحرش بها ولكنها تمكنت من مقاومته. وكانت الفتاة مصابة برضوض وخدوش في يدها.

ثلاث عمليات إطلاق نار

سجلت التقارير الأمنية وقوع أربع عمليات إطلاق نار مساء يوم الاثنين الماضي، وقد تعددت الأسباب. فعند الساعة التاسعة تقريباً سُمع صوت إطلاق نار في خراج بلدة جب جنين في البقاع الغربي، لم تُعرف الأسباب، ولم يُبلّغ عن وقوع إصابات. في بلدة دورس البقاعية، وبسبب خلافات على استئجار محل، أقدم حسن ط. ومحمد ط. وعلي ط. على إطلاق النار من أسلحة حربية باتجاه منزل أحمد ع.، ثم فروا إلى جهة مجهولة على متن سيارة شيروكي. لم يصب أحد بأذى ولكن تبين أن عدة طلقات أصابت المنزل، وفق ما جاء في بلاغ وارد إلى قوى الأمن.
في بلدة مجدليا قرب زغرتا، أقدم مجهولون على إطلاق النار في الهواء، لم يصب أحد بأذى ولم تُعرف أسباب هذا التصرف.