اعرف نفسك في العلوم 1
اختتم النادي العلمي في مجلس فرع الطلاب في كلية العلوم 1، أمس، دورة أقامها على مدى ثلاثة أيام، بالتعاون مع جمعية حياة المحبة، كانت بعنوان «اعرف نفسك»، (زينب صالح). وقد أعرب الطلاب المشاركون عن حاجتهم إلى مثل هذه الدورات «التي تعنى بمختلف جوانب حياة الطالب، بعيداً عن تعقيدات العلوم»، بحسب تعبير نادين، طالبة الماستر في الكيمياء الحياتية. فقد شملت الدورة تلقين المشاركين مبادئ أساسية لمعرفة نقاط الضعف والقوة في شخصياتهم والشخصيات المحيطة بهم، وشملت كذلك امتحان الـ DISC الذي يقسم الشخصيات إلى أربع فئات، يستطيع المصنفون في كل منها «أن يؤدوا دور القائد ما إن يتعرفون إلى نقاط قوتهم وضعفهم» كما يقول الأستاذ الأردني الذي أشرف على الدورة، أجود سويدان. أعجب سويدان بالطلاب اللبنانيين وبكيفية تعاملهم مع «الآخر».

اقتصاد لبنان في اللويزة

نظمت كلية إدارة الأعمال والعلوم الاقتصادية في جامعة سيدة اللويزة مؤتمراً بعنوان «اقتصاد لبنان بين اليوم والغد» بحضور وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي ومتخصصين في الاقتصاد. وتوزع المؤتمر على ثلاث جلسات، فتحدث الوزير الصفدي عن نمو اقتصادي متواصل منذ عام 2007 معدّله السنوي يقارب الـ7.5% وتدفقات نقدية كبيرة زادت حجم الودائع في المصارف في العام.

«التعليم المستمر»

وزعت أمس شهادات «التعليم المستمر» CED الصادرة عن الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS على الموظفين الذين تلقّوا برنامجاً تدريبياً مدته 9 أشهر في إدارة الموارد البشرية والتواصل، في حفل أقيم في الشويفات. وألقيت كلمة في المناسبة لرئيس مجلس أمناء الجامعة الحديثة MUBS حاتم علامي شدد فيها على أهمية التوجهات الجديدة في التربية والتعليم ومنها «التعليم المستمر» CED.

الفوج المجوقل في اليسوعية

يقيم الفوج المجوقل في الجيش اللبناني، يوم الاثنين المقبل، عرضاً في الجامعة اليسوعية، فرع العلوم الاجتماعية ـــــ هوفلان، بدعوة من الهيئة الطالبية في كلية إدارة الأعمال والعلم الإداري، يبدأ بفيلم عن الجيش وذلك في قاعة كولبنكيان بحضور قائد الفوج العميد جورج نادر، ثم سيقدم عدد من العسكريين مشاهد قتالية وعسكرية منوعة في باحة الحرم.